TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القابضة الكيماوية: بدء الإنتاج من 3 مشروعات أسمدة خلال 2019

القابضة الكيماوية: بدء الإنتاج من 3 مشروعات أسمدة خلال 2019
مصنع تابع لشركة "كيما"
كيما
EGCH
-0.94% 7.34 -0.07

من: فهد عمران

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة القابضة الكيماوية، إن 3 مشروعات أسمدة تبدأ الإنتاج خلال العام الجاري 2019.

وأضاف عماد الدين مصطفى، أن المشروع الأول هو إعادة تأهيل مصنع كيما أسوان للعمل بالغاز الطبيعي بتكلفة استثمارية تصل نحو 11 مليار جنيه لإنتاج نصف مليون طن سنوياً من الأمونيا.

جاء ذلك خلال افتتاح الملتقى الدولي للاتحاد العربي للأسمدة في نسخته الخامسة والعشرين بالقاهرة اليوم الثلاثاء.

وأوضح أن مجمع كيما أسوان يضم أيضاً مصنع كيما 2 بتكلفة 235 مليون يورو، بتمويل من تحالف بنوك مصرية (الأهلي - مصر - القاهرة - العربي الأفريقي).

وينفقذ مشروع كيما أسوان شركة تكنومونت الإيطالية، (الأعمال الإنشائية من تنفيذ شركة أوراسكوم)، الذي يقوم على إنتاج الأمونيا من الغاز الطبيعي، بدلاً من الكهرباء، كما هو الحال بالمصنع القديم، ويستهدف زيادة إنتاج الأمونيا إلى 1200 طن يومياً، مقارنة بالرقم الحالي وهو 300 طن/يوم.

وأشار مصطفى إلى مشروع شركة "النصر للكيماويات الوسيطة" لتنفيذ أكبر مشروع للأسمدة الفوسفاتية في "العين السخنة" برأسمال ملياري دولار. 

ولفت رئيس الشركة، إلى أن المشروع يشمل 7 وحدات إنتاج، وحدتين منهم لإنتاج حمض الكبريتيك بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 570 ألف طن سنوياً، ووحدتين لإنتاج حمض الفوسفوريك، بطاقة إنتاجية 180 ألف طن سنوياً.

وتابع مصطفى، أن الوحدات تضم وحدة لإنتاج أحادي ثنائي فوسفات أمونيوم بطاقة إنتاجية 90 ألف طن سنوياً، ووحدة إنتاج أحادي وثنائي فوسفات أمونيوم محبب بطاقة إنتاجية 360 الف طن سنوياً، بالإضافة إلى وحدة إنتاج سوبر فوسفات ثلاثي بطاقة إنتاجية، بطاقة إنتاجية 2.250 مليون طن سنوياً.

وقالت الصناعات الكيماوية المصرية - كيما أمس الاثنين إن نسبة تقدم الأعمال بمشروع كيما 2 لإنتاج الأمونيا واليوريا بلغت 93.27%.

ترشيحات:

"كيما": 93.3% نسبة تقدم الأعمال بمشروع إنتاج الأمونيا واليوريا بأسوان