تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

يوتوبيا للاستثمار توضح حجم محفظة أراضيها

يوتوبيا للاستثمار توضح حجم محفظة أراضيها
مشروعات عقارية تحت الانشاء
يوتوبيا
UTOP
4.94% 5.26 0.26

القاهرة - مباشر: قالت يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي، إن محفظة أراضيها حتى تاريخه تشمل مشروعين بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، رداً على استفسارات البورصة حول بعض القرارات الجمهورية، إن المشروع الأول يقع بمنتجع يوتوبيا السياحي بالقطعة رقم 15 بالحي السكني الثالث بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 27 فداناً تقريباً.

وأكدت عدم تأثر مشروعاتها بالقرارات الجمهورية، لافتة إلى عدم وجود أي أثر لتلك القرارات على الأداء المالي.

وعن المشروع الثاني، أشارت إلى مشروع يوتوبيا سيتي بطريق الفيوم الواحات قطعة 28 بمدينة 6 أكتوبر والمسمى المشروع القومي للإسكان حدائق أكتوبر بمساحة 11 فداناً.

وأشارت الشركة إلى أنها لا تمتلك أراضي شاطئية أو واقعة على جانبي الطرق الحرة والسريعة.

وذكرت أن النسبة المستغلة من محفظة الأراضي تمثل 98% من مشروعات الشركة، موضحة أن النسبة المتبقية تبلغ 3 آلاف متر مربع في تاريخه.

وتختص تساؤلات البورصة عن قرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد على 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد على 10 أفدنة.

وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 3.7 مليون جنيه في 2017.

ترشيحات:

عمومية يوتوبيا للاستثمار العقاري تعتمد تعديل النظام الأساسي

انخفاض أرباح يوتوبيا للاستثمار العقاري 36% في 9 أشهر