TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للأسمنت تقر توزيعات نقدية 5 ريالات للسهم

قطر للأسمنت تقر توزيعات نقدية 5 ريالات للسهم
الصورة لمنتج الأسمنت جاهز للبيع للمستهلك

الدوحة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لشركة قطر الوطنية لصناعة الأسمنت، توزيع نسبة 50% من رأس المال أرباحاً نقدية على المساهمين عن عام 2018 بواقع 5 ريالات لكل سهم.
وأوضح الشركة في بيان أمس الاثنين، أن الجمعية العمومية اعتمدت القوائم المالية للعام الماضي، وتم مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمصادقة عليها.

وحسب البيان، قال سالم بن بطي النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إن الشركة تمكنت من إنتاج الأسمنت الأبيض بالعام الماضي لأول مرة في دولة قطر بهدف تنويع منتجات الشركة والاستغلال الأمثل للطاقة الإنتاجية المتاحة.

وأضاف النعيمي أن الشركة حققت خلال العام 2018 العديد من الإنجازات منها الاستلام الابتدائي لجميع أجزاء مصنع الأسمنت رقم (5) بطاقة تصميمية تزيد على 5 آلاف طن أسمنت في اليوم.

وذكر أن ذلك يساعد على تعزيز المركز المالي للشركة إذ بلغت حقوق المساهمين نحو 3.2 مليار ريال في نهاية ديسمبر 2018، بحسب البيان.

وأكد رئيس قطر للأسمنت، أن الشركة ستواصل دورها في توفير احتياجات السوق المحلي من منتجاتها المتنوعة بالجودة العالية وبأسعار تنافسية.

وحققت الأسمنت الوطنية أرباحاً سنوية بقيمة 347.83 مليون ريال؛ مقابل أرباح بقيمة 326.92 مليون ريال في عام 2017، بارتفاع نسبته 6.4%.

 

ترشيحات..

118 مليون ريال أرباح فودافون قطر خلال 2018..وتوصية بتوزيعات نقدية

` البورصة القطرية تهبط لأدنى مستوياتها في أسبوعين

تراجع زوار قطر الوافدين 19.4% خلال 2018