TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيفا" تطلق أول شبكة للجيل الخامس في البحرين

"فيفا" تطلق أول شبكة للجيل الخامس في البحرين
فيفا البحرين VIVA في أحد المؤتمرات

مباشر: كشفت فيفا البحرين VIVA، عن تجهيز شبكة الجيل الخامس في أهم المواقع الاستراتيجية في مختلف مناطق المملكة كمرحلة أولية لتصبح بذلك أول شركة اتصالات توفر شبكة 5G في المملكة.

وأشارت الشركة، وفقاً لأخبار الخليج، إلى أن العمل يجري لاستكمال المراحل التالية لنشر الجيل الخامس على نطاق أوسع بما يضمن مواكبة أحدث التقنيات العالمية ورفع كفاءة الخدمات الرقمية وإثراء تجربة العملاء بمختلف مدن المملكة. 

وتوفر هذه الشبكة للجيل الخامس لعملائها البنية التحتية المتكاملة، والتي ستمكن عملاء الشركة بالحصول على إنترنت أسرع وقدرات أفضل للألعاب وبث الفيديو، حيث تتمتع شبكات 5G بنطاق ترددات أكبر ووقت استجابة أقل، ما يسهل من استخدام التطبيقات بشكل أكثر فعالية.

وسيتمكن العملاء من استخدام التقنيات الذكية بواسطة إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى الاستمتاع بتطبيقات الواقع الافتراضي VR مع تطبيقات الألعاب والفيديو ذات جودة 8K ثلاثية الأبعاد العالية الدقة، وتوفير منصة تطوير الذكاء الاصطناعي وتعزيز تقنية السيارات الذكية.

وذكرت الشركة أن استعدادها المبكر للجيل الجديد من الشبكة بالرغم من عدم توافر الأجهزة والتقنيات والتطبيقات المكتملة هو جزء من مبادراتها المستمرة كممكن رقمي رائد وفق أهداف رؤية المملكة 2030، واستشعارها بتسارع وتيرة التقنية.

وأطلقت VIVA البحرين في مايو الماضي أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس بعد اكتمال تجاربها، وذلك في مجمع البحرين سيتي سنتر للمرة الأولى في المملكة، بحضور وزير الاتصالات والمواصلات، والقائم بأعمال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في قطاع الاتصالات.

 

ترشيحات:

أسهم قيادية تهبط بمؤشر البحرين مبكراً

"إنفستكورب" يستحوذ على 8 مجمعات سكنية بأمريكا

إشادة من البحرين وكوت ديفوار..بقدرة مصر على جذب الاستثمارات البترولية

مجلس وزراء البحرين يعتمد 5 قرارات.. أبرزها للطفل والسياحة