محدث.. الدولار يتحول للهبوط أمام العملات الرئيسية مع تطورات سياسية

محدث.. الدولار يتحول للهبوط أمام العملات الرئيسية مع تطورات سياسية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للهبوط أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجه لإنهاء أطول موجة مكاسب في عامين مع آمال التوصل لصفقة تجارية بين واشنطن وبكين بالإضافة إلى احتمالية تجنب إغلاق جديد للحكومة.

وتعرض الدولار للضغط مع اتجاه المستثمرون للأصول الخطرة في ظل آمال التوصل لاتفاق تجاري بين الولايات المتحدة  والصين، حيث يجري وفد أمريكي زيارة إلى بكين في الوقت الحالي لاستكمال المشاورات التجارية المشتركة.

وأعلنت كيليان كونواي مستشارة الرئيس الأمريكي دونالد إنه لايزال يريد أن يلتقي بنظيره الصيني وذلك في وقت قريباً جداً، "فهو يريد التوصل لاتفاق عادلاً بالنسبة للمواطنين والعمال الأمريكان وكذلك لمصلحة الولايات المتحدة".

وفي سياق منفصل أعلن مشرعون أمريكيون بارزون أنهم توصلوا لاتفاق مبدئي قد يساهم في تجنب الإغلاق الحكومي الجزئي في نهاية الأسبوع الجاري.

كما يترقب المستثمرون كلمة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم وذلك في خطاب تحت عنوان "التنمية الاقتصادية للمجتمعات الريفية ذات الفقر المدقع".

وفي بيانات اقتصادية اليوم، ارتفع عدد فرص العمل المتاحة بالولايات المتحدة لأعلى مستوى على الإطلاق خلال ديسمبر الماضي.

وبحلول الساعة 4:30 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض الدولار أمام اليورو بنحو 0.3% إلى 1.1315 دولار، في حين زاد أمام الين بنسبة 0.1% عند 110.51 ين.

كما تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% إلى 1.2891 دولار، بينما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3% عند 1.0068 فرنك.

وخلال تلك الفترة، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2% إلى 96.827.

ويتجه الدولار الأمريكي لإنهاء مكاسبه التي استمرت لليوم الثامن على التوالي في أطول موجة ارتفاع منذ فبراير 2017.