تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعادة هيكلة الخطوط التونسية بزيادة رأسمالها وتسريح عاملين

إعادة هيكلة الخطوط التونسية بزيادة رأسمالها وتسريح عاملين
إحدى الطائرات بأسطول الناقلة الوطنية

مباشر: تضمنت خطة الخطوط التونسية (TAIR)، الناقلة الوطنية، والمدرجة ببورصة تونس، لإعادة الهيكلة زيادة رأسمال الشركة، وامتلاك طائرات جديدة، وتسريح عاملين بحلول عام 2020.

وأوضحت الشركة في بيان على حسابها الرسمي على فيسبوك، أن مخطط إعادة الهيكلة يستهدف إنقاذ الشركة، وتلافي الخلل الوارد بتقرير دائرة المحاسبات.

وصرح وزير النقل التونسي لوكالة الأنباء الوطنية، أن زيادة رأسمال الشركة، سيحول ديونها بالشركات التابعة وبالمؤسسات العمومية إلى مساهمة في رأسمالها.

وأضاف هشام بن أحمد، أن الخطة تتضمن اقتناء الشركة 5 طائرات جديدة بحلول سنة 2020، واستئجار طائرات أخرى لمدة 4 و5 أعوام لتسيير رحلاتها بشكل جيد وتجاوز مشكلة تأخير الرحلات.

وتابع الوزير أن الشركة تحتاج إلى 100 مليون دينار ستطلبها من الدولة حتى تتمكن من استرداد مستحقاتها وفواتير متأخرة وتحقق توازنا ماليا، لافتا إلى أن مزودي الشركة بقطع الغيار أصبح العديد منهم يرفض التعامل معها إلا في حالة الدفع الفوري.

ولفت الوزير أن الناقلة الوطنية ستطلب إعادة جدولة ديونها المستحقة لديوان الطيران المدني والمطارات لآجال جديدة تمتد من 4 إلى 5 أعوام.

وكذلك أكد الوزير توجه الشركة لتسريح 1.15 ألف من العاملين بحلول عام 2020، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو تحسين التوازن المالي.

 

ترشيحات..

الخطوط التونسية تؤجل 16 رحلة جوية

أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام التونسي يدخلون إضراباً عاماً

الاتحاد العام التونسي للشغل يعتزم الإضراب في 17 يناير 2019

"الشغل التونسي": توقف مفاوضات زيادة الأجور مع الحكومة

السعودية تقرض تونس 500 مليون دولار

حصاد مباشر..اقتصاد تونس 2018