أرامكو السعودية وسوميد توقعان عقداً لتخزين السولار والمازوت في مصر

أرامكو السعودية وسوميد توقعان عقداً لتخزين السولار والمازوت في مصر
وزير البترول المصري طارق الملا يشهد توقيع العقد بين أرامكو السعودية وسوميد المصرية

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة العربية لأنابيب البترول "سوميد"، المصرية، عقد تعاون استراتيجي مع شركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية "ATC".

وذكر بيان لوزارة البترول المصرية، أن العقد يهدف إلى توفير سعات تخزينية لتداول وتخزين منتج السولار عالي الجودة Euro Standard بطاقة إجمالية 222 ألف متر مكعب، بموقع الشركة بمنطقة سيدي كرير على البحر المتوسط في مصر بغرض إعادة تصديره إلى السوق الأوروبية.

يشار أن المشروع دخل حيز التشغيل بالفعل خلال شهر أكتوبر 2018 والذي يعد أحد محاور تنفيذ استراتيجية وزارة البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز

وعلى جانب آخر، تم التعاقد مع شركة أرامكو السعودية للتجارة على الاستفادة من الرصيف البحري لسوميد بالعين السخنة وتجهيزاته بتوفير سعات تخزينية لاستقبال وتخزين وتداول منتج المازوت بطاقة إجمالية 165 ألف متر مكعب بموقع الشركة بالعين السخنة بغرض امداد محطات توليد الكهرباء بالسعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلي المصري أو توفير وقود السفن بالمنطقة.

وأضافت الوزارة أنه يتوقع الانتهاء من تنفيذ أعمال هذا المشروع خلال شهر أبريل 2019.

وقع العقدين رئيس شركة أرامكو السعودية للتجارة إبراهيم جاسم البوعينين، ورئيس شركة سوميد محمد عبد الحافظ، بحضور وزير البترول طارق الملا.

ونوهت البترول بأن هذه المشروعات استكمالاً لرؤية الوزارة لزيادة العائدات وتنويع مصادر الطاقة وبما يعزز مكانة سوميد وبالتوافق مع رؤية تحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي لتداول وتخزين وتجارة البترول والغاز

ترشيحات:

الملا: مصر تُعلن نتائج مزايدتين للبحث عن البترول والغاز

مصر: 27 مليار دولار استثمارات 4حقول غاز كبرى بالبحر المتوسط

خالدة للبترول تخطط لاستثمار 747 مليون دولار خلال 2019-2020

"البترول" تبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر