TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشرعون أمريكيون يعلنون التوصل لاتفاق مبدئي يجنب إغلاق الحكومة

مشرعون أمريكيون يعلنون التوصل لاتفاق مبدئي يجنب إغلاق الحكومة

مباشر: أعلن مشرعون أمريكيون بارزون أنهم توصلوا لاتفاق مبدئي قد يساعدهم في تجنب الإغلاق الحكومي الجزئي في نهاية الأسبوع الجاري.

ويعد يوم الجمعة القادم هو الموعد النهائي أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمشرعين في الكونجرس للتوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة وإلا ستواجه الحكومة إغلاق جزئي جديد.

وتم الاتفاق المبدئي بعد ساعات مكثفة من المفاوضات المغلقة في مبنى الكابيتول (بناء المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الفيدرالية)، حيث قام المشرعون بإعادة إحياء المحادثات التي تراجعت خلال عطلة نهاية الأسبوع نتيجة النزاع حول مطالب ديمقراطية جديدة للحد من احتجاز المهاجرين.

وفي النهاية تراجع الديمقراطيون عن بعض تلك المطالب التي تعرضت لانتقاد الجمهوريين تمهيداً لإتمام اتفاق.

وقال رئيس لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ ريتشارد شيلبي، أمس الاثنين، وممثل حزب الجمهوريين، إن الأمر الذي جعلهم يعودون من جديد للاجتماع سوياً هو رغبتهم في ألا يتكرر الإغلاق من جديد، نقلاً عن صحيفة واشنطن بوست".

أما رئيسة لجنة مخصصات مجلس النواب نيتا لوي والتابعة للحزب الديمقراطي فقالت إنها أملت في أن المفاوضين يمكنهم أن ينتهوا إلى صيغة نهائية بحلول يوم الأربعاء.

وأضافت: "البعض سيكون سعيداً والآخر لا، نحن فعلنا أفضل ما يمكننا القيام به".

وكانت الولايات المتحدة تعرضت إلى أطول إغلاق للحكومة في تاريخها، مع تمسك ترامب بتمويل بناء الجدار الحدودي العازل، ووسط رفض أعضاء الكونجرس.