TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إشادة من البحرين وكوت ديفوار..بقدرة مصر على جذب الاستثمارات البترولية

إشادة من البحرين وكوت ديفوار..بقدرة مصر على جذب الاستثمارات البترولية
جانب من الجلسة الوزارية بالمؤتمر

القاهرة – مباشر: قال وزير البترول بمملكة البحرين، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إن تجربة مصر فى جذب الاستثمارات لقطاع البترول ناجحة للغاية، خاصة بعد تحقيق كشف ظهر ووضعه على الانتاج فى وقت قياسي.

وأضاف وزير البترول البحريني، خلال الجلسة الوزارية بمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019" مساء اليوم، أن البحرين فى مجال التكرير استخدمت أحدث وسائل التكنولوجيا عن طريق تركيب معدات متقدمه لتكرير الرواسب في برميل البترول بالتعاون مع شركات عالمية لتحقيق مزيد من الأرباح.

وأضاف آل خليفة، أن الأمر نفسه تنتهجه مصر ضمن تطوير صناعة التكرير.

وأشار إلى أنه فى مجال البحث والاستكشاف، تستخدم البحرين أحدث التكنولوجيات للتعامل مع الآبار التي تتضمن صعوبات وتحديات تتطلب تكنولوجيا حديثة وهذا يتطلب مزيدا من استثمار رؤوس الأموال.

ومن جانبه قال وزير البترول والطاقة المتجددة بكوت ديفوار، عبد الرحمن سيسيه، إن الطاقة فى بلاده ليست فقط مقتصرة على البترول والغاز، "فنحن لدينا تكامل بين عدة مصادر للطاقة مثل الطاقة الشمسية والكهرباء التى نقوم بتصديرها حالياً إلى عدد من دول الجوار".

وأضاف سيسيه: "نسعى بحلول 2020 لزيادة الدول التي نصدر إليها وتدشين مشروع كبير لانتاج 10% من الكهرباء من الطاقة الشمسية، ونتمنى بحلول 2030 أن يصبح مزيج الطاقة لدينا من 30-40% من الطاقة الجديدة والمتجددة".

وأشار وزير البترول والطاقة المتجددة بكوت ديفوار، إلى احتياج بلاده لاستثمارات ضخمة فى مجال التكرير، قائلا: "نحن لدينا معمل التكرير الوحيد فى غرب افريقيا وتشاركنا فيه شركة توتال الفرنسية".

وأضاف "لقد أدى عودة الاستقرار في كوت ديفوار إلى انخفاض التضخم واستقرار العملة وبالتالي بدء تدفق الاستثمار".