مصر تبحث مع الشركات العالمية زيادة الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات

مصر تبحث مع الشركات العالمية زيادة الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت

القاهرة – مباشر: بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت مع الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بمجموعة ماجد الفطيم القابضة شريماتي دامال الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

جاء ذلك بحضور مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والمهندس محمد الجوسقي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد إسماعيل الرئيس التنفيذي لمؤسسة ماجد الفطيم للمشروعات، وذلك على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن الوزير التقى أيضًا مع جيوتي لالشانداني نائب رئيس مجموعة IDC العالمية والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط تركيا وأفريقيا.

وأضافت ان اللقاء تناول مشاركة الاتجاهات الرئيسية في الصناعة بناء على أبحاث الشركة، واستكشاف فرص التعاون المحتملة.

حضر اللقاء ناجية العمري مديرة فرع شركة (IDC) العالمية في مصر والخبير الاستشاري للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ورنجت رجان نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، وبارتيك شاه مدير المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

يذكر أن شركة البيانات الدولية (IDC) تقدم خدمات أبحاث السوق والخدمات الاستشارية وتنظيم الأحداث المتخصصة بأسواق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمستهلكين وتضم أكثر من 1100 محلل تغطي الأسواق في 110 دول.
وفي نفس السياق أشارت الوزارة إلى اجتماع الدكتور عمرو طلعت مع جوثام راج الرئيس التنفيذي لشركة "إميتاك" الإماراتية المتخصصة في تقديم حلول وخدمات تكنولوجية لقطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والطاقة والتعليم والحكومة والرعاية الصحية والاتصالات

وأفادت بأن اللقاء تناول استعراض الميزات التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وبحث فرص التعاون المستقبلية.

وأضافت أن الوزير ناقش مع الرئيس التنفيذي لشركة "إميتاك" إنشاء مركز خدمات في مصر لخدمة عملاء الشركة في مختلف الأسواق التي تعمل بها.