TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"توتال" تعتزم التوسع في استكشاف النفط والاستثمار بالبتروكيماويات في مصر

"توتال" تعتزم التوسع في استكشاف النفط والاستثمار بالبتروكيماويات في مصر
رئيس مجلس إدارة شركة "توتال " الفرنسية " للبترول "باتريك بويانيه"

القاهرة – مباشر: أفصح رئيس مجلس إدارة شركة "توتال " الفرنسية " للبترول "باتريك بويانيه"، عن خطط الشركة لضخ استثمارات جديدة في مجال استكشافات النفط بمصر، ودخول قطاع البتروكيماويات.

وأعرب "بويانيه" خلال لقاءه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019"، عن أمله فى أن يحالف توتال التوفيق خلال تلك الاستكشافات بما يعود بالفائدة المشتركة على الاقتصاد المصري، واستثمارات الشركة.

ولفت رئيس "توتال " الفرنسية، إلى أن الشركة تخطط للاستثمار فى مجال البتروكيماويات في مصر، والذى يعد أحد المجالات الاستثمارية الواعدة، وذلك بعد اكتشافات الغاز الأخيرة .

وأشاد بما حققته مصر من تقدم خلال السنوات القليلة الماضية، وما أنجزته على صعيد تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي جعل مصر أكثر تنافسية وجذباً للاستثمارات.

وأشاد أيضا رئيس شركة توتال الفرنسية بعلاقات التعاون المصرية مع بلاده، مؤكداً أن هذا التعاون سينعكس إيجابا على زيادة الاستثمارات الفرنسية فى مصر.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن تقدير الحكومة للتعاون القائم مع شركة" توتال"، مشيداً بما حققته الشركة من سمعة طيبة، وتوسع فى مجال إنشاء وإدارة محطات البنزين فى مختلف ربوع مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى تطلعه لقيام "توتال" بضخ مزيد من الاستثمارات فى مجال التنقيب عن النفط، لتتناسب مع التواجد والحضور القوي للشركة في هذا المجال.