تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تأثير التكنولوجيا بصناعة المستقبل" محور اليوم الثاني لقمة الحكومات بدبي

"تأثير التكنولوجيا بصناعة المستقبل" محور اليوم الثاني لقمة الحكومات بدبي
جانب من جلسات القمة العالمية للحكومات

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: تستقبل القمة العالمية للحكومات في يومها الثاني قادة من حول العالم ونخبة من الخبراء والمفكرين لاستعراض أبرز التحديات والحلول التي تواجه العالم بالتأكيد على التكنولوجيا والبيانات في طريق التقدم والمستقبل.

ومن أبرز التصريحات التي جاءت اليوم الاثنين، خلال القمة العالمية، ما جاء على لسان غاي رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، حيث صرح بأنه في ظل الشكوك حول المستقبل، على الجميع التحدث عن القدرات التي تساهم في مواجهة التحديات وتحقيق أجندة 2030.

وأضاف: "يجب أن نركز على القطاعات المنتجة التي تعد بفرص عمل مستقبلية".

وأكد أهمية العمل بأنه ليس مجرد سلعة يتم التداول بها، لذا علينا إنشاء مؤسسات جديدة تكون على قدر المسؤولية من أجل التماشي مع عالمنا المتغير.

ولفت إلى ضرورة تعزيز التواصل وتأسيس منظومة عمل مشتركة بين القطاعين العام والخاص.

نتيجة بحث الصور عن القمة العالمية للحكومات

الذكاء الاصطناعي ضرورة

من جانبه أكد دانيال كانيمان، أستاذ في الاقتصاد في جامعة برينستون والحائز على جائزة نوبل للاقتصاد، أن العالم لم يتقبل بعد فكرة أن الآلة أفضل من البشر لأن الآلات لم تتمكن بعد من تطوير الذكاء العاطفي والسلوكيات الفردية.

ونوه الخبير الاقتصادي العالمي، على أنه يجب جعل العالم منظومة واحدة من أجل تعزيز التواصل بين الأفراد.

وفي تأكيد لذلك، قالت إيبسي كامبل بار، أول نائبة لرئيس جمهورية كوستاريكا: "نعتمد على الذكاء الاصطناعي لأننا نسعى لتعزيز الإنتاجية والتنافسية".

وأكدت أنهم يسعون لتعزيز ثقافة الاستدامة بين المواطنين من أجل مستقبل أفضل لهم.

تجربة الصين

واستطرد وانغ جيغانغ، المبعوث الخاص لفخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ، وزير العلوم والتكنولوجيا، جمهورية الصين الشعبية، النمو الاقتصادي الذي كان متوقعا 4% لكنه لم يتجاوز 3.5 % بنهاية العام الماضي.

وتساءل أمام الحضور، ما الذي يجب فعله لتجنب هذا الفارق في النمو؟

وقال وانغ جيغانغ: "الصين تعي الفجوة بين الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيات الكاملة، لذا تعمل على توفير الإمكانيات من أجل تطوير البحوث والتعاون مع مختلف دول العالم".

وأكد أن عمليات البحوث والتطوير هي المحرك الأساسي للاقتصاد الصيني.

وأشار إلى أن الصين تعمل على تحقيق منظومة اقتصادية صناعية رقمية من خلال حث المستثمرين على دعم هذه الصناعة.

وقال: "حالياً تمكنت الصين من رفع نسبة النمو الاقتصادي فيها من خلال التقنيات الحديثة وتعزيز التكنولوجيا ووضعها في قلب سياستها". 

نتيجة بحث الصور عن الذكاء الاصطناعي

وتأتي تصريحات ويل مارشال، الشريك المؤسس، ”Labs Planet“.، لتأكيد أن دمج الذكاء الاصطناعي مع الأقمار الاصطناعية يمكنه المساعدة أيضاً في رصد المخاطر على كوكبنا والسعي لمواجهتها.

وصرحت عالمة في مجال الأعراق البشرية والتكنولوجيا، بأن شركات عالمية مثل نوكيا لم تنجح لأنها تجاهلت العمل وفقا للبيانات وتجاهلت ما يريده المستهلك.

ولفتت تريشيا وانغ، إلى أن 73% من مشاريع البيانات الكبيرة هي مشاريع غير ربحية، لذا يجب الاستثمار في البيانات وتسخيرها بشكل صحيح.

أبرز التصريحات الإماراتية 

في الإمارات، قال المدير العام ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات بدبي إن قطاع المواصلات بدبي ينقل أكثر من مليون فرد.

وتحدث مطر الطاير: "إن هذا الرقم يجعلنا ندرك أهمية تأسيس بنية تحتية متينة تعزز المواصلات" 

وهنا أضاف سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن دولة الإمارات تنتج 14% من المياه المحلاة بالعالم ويعد الأمن المائي قضية أمن وطني بالنسبة لها.

وعلى هامش القمة العالمية في دبي، أطلق الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مركز دبي الدولي لأفضل الممارسات التابع لبلدية دبي. 

وخاطب الشيخ حمدان بن محمد، ولي عهد دبي، المشاركين في القمة العالمية للحكومات اليوم الاثنين عبر تقنية الصور التجسيدية ثلاثية الأبعاد "هولوجرام".

وأشار خلال كلمته إلى أن مستقبل المدن يرتبط دائما بمدينة دبي لأن العالم ينظر إليها كمدينة المستقبل، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي سيجعل مدن المستقبل أكثر أمناً بقيادة دبي.

 

ترشيحات: 

صور وفيديو.. أهم 13 تصريحاً باليوم الأول لـ"قمة الحكومات" بدبي

حمدان بن محمد يخاطب قمة الحكومات عبر "هولوجرام".. فيديو

بالفيديو.. ماذا قال ولي عهد دبي عن القمة العالمية للحكومات؟

على هامش قمة الحكومات..نصف مليار درهم لدعم المشروعات الصغيرة بالإمارات

أسعار الذهب في الإمارات تعمق هبوطها.. الاثنين