TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربي للأسمدة يناقش تحديات القطاع في الملتقى الـ25 بالقاهرة.. الثلاثاء

العربي للأسمدة يناقش تحديات القطاع في الملتقى الـ25 بالقاهرة.. الثلاثاء
الملتقى الدولي للأسمدة

القاهرة – مباشر: قال الدكتور عوض الصابر الرئیس الجديد للاتـحاد الـعربـي لـلأسـمدة، إن الاتحاد سيطلق غدا الثلاثاء الـملتقى الدولى الخامس والعشرون للأسمدة والمعرض المصاحب له في القاهرة.

وأضاف الصابر أن قـطاع الأسـمدة الـعربـیة اسـتطاع أن یـرسـخ مـكانـته فـي الـسوق الـعالـمی نـتیجة لـوفـرة الـمواد الـخام، فضلا عن قدرة عوائد القطاع على دعم اقتصادات الدول المنتجة بما تمتلكه من الـغاز الـطبیعي وصخر الـفوسـفات والـبوتـاس.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبدالله زعين الأمين العام للاتحاد، إنه من المتوقع مشاركة أكثر من 30 دولة من أنحاء العالم، ونحو 500 شـخصیة هامـة فى قطاع الأسمدة مـن رؤسـاء الشـركـات المنتجة والـمنظمات والهـیئات الـدولـیة ذات الـعلاقـة وعـدد كـبیر مـن كـبار الـخبراء بـالإضـافـة إلـى الـتنفیذیـین والـمدراء الـعامـين یـمثلون مـا یـزیـد عـن 134 شركة.

وأفاد زعين بأن المحاور الرئیسیة للملتقى تتضمن العديد من القضايا الهامة منها، سیاسات الأسمدة في المنطقة العربیة، العوامل التي تؤثر على صناعة الأسمدة، نظرة عامة على العرض والطلب بالأسواق العالمیة.

كما يناقش الملتقى أيضا: التوقعات العالمیة للنفط والغاز والآثار المترتبة على أسواق الأسمدة، الأسمدة الوعي والاستخدام الفعال، استخدام الأسمدة في أفریقیا، التنمیة المستدامة لصناعة الأسمدة، العمل من أجل تحقیق الأمن الغذائي العالمي، حمایة البیئة وحل التحدیات الاقتصادیة، التأمین في صناعة الأسمدة، تحدیثات على سوق شحن البضائع الجافة.

وأضاف زعين أن الملتقى هذا العام یـصاحـبه مـعرض صـناعي، یـشارك فـیه عـدد مـن الشـركـات الـعربـیة والأجـنبیة ذات الـصلة بـصناعـة وتـجارة وشـحن الأسـمدة وذلـك مـن مـختلف دول الـعالـم حـیث تـقوم هذه الشـركـات بـعرض أحـدث الـمنتجات فـي مـجال صـناعـة الأسمدة.