تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاقد مصري سوداني على نقل 120ألف طن بضائع عبر النيل

تعاقد مصري سوداني على نقل 120ألف طن بضائع عبر النيل
وزيرا النقل المصري والسوداني يتفقدان البواخر النيلية لهيئة وادي النيل للملاحة النهرية

القاهرة - مباشر: وقعت هيئة وادي النيل للملاحة النهرية عقد نقل بضائع عامة ومشحونات مع شركة دهب للتوريدات العمومية والتوكيلات التجارية.

ينص العقد على نقل 120 ألف طن سنوياً من البضائع العامة عبر نهر النيل من خلال بواخر هيئة وادي النيل بما قيمته أكثر من 30 مليون جنيه، وفقاً لبيان صادر عن وزارة النقل المصرية.

الجدير بالذكر، أن هيئة وادي النيل للملاحة النهرية هى مصرية سودانية مشتركة أنشئت عام 1975.

وتعمل الهيئة في مجال النقل النهري الدولي ببحيرة ناصر والنوبة، وتمتلك 20 وحدة نهرية بواقع باخرتين للركاب بطاقة 2480 راكباً في الرحلة، و18 باخرة لنقل البضائع بطاقة 30 ألف طن في الرحل.

شهد توقيع العقد وزير النقل المصري هشام عرفات، ووزير النقل والتنمية العمرانية السوداني حاتم السر علي.

تفقد الوزيران الوحدات النهرية التابعة للهيئة من وحدات نقل الركاب والبضائع في ميناء السد العالي بمحافظة أسوان، وكذلك تفقد المستودعات والورش التي تقوم بصيانة وإصلاح الوحدات النهرية وتفقد المبنى الرئيسي لإدارة الهيئة.

وقال هشام عرفات، إن الوزارة تهدف إلى تعظيم نقل البضائع والركاب عبر نهر النيل للتواصل مع دول القارة الإفريقية وزيادة حجم التبادل التجاري خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.

وترأس الوزيران اجتماع مجلس إدارة الهيئة حيث تم استعراض الموقف التشغيلي لحركة نقل الركاب والبضائع خلال عام 2018 والموقف الفني للوحدات النهرية وكذلك الخطة المستقبلية لتشغيل الهيئة ومقترحات تطويرها، مثل تحديث وتطوير أسطول النقل النهري للهيئة (الركاب ـ البضائع).

كما استعرض الاجتماع الفرص المتاحة للاستثمار بهيئة وادي النيل للملاحة النهرية لدعوة المستثمرين من الدولتين والأشقاء العرب والأجانب للاستثمار في مشروعات النقل النهري الدولي لدعم الاقتصاد الوطني للشقيقتين مصر والسودان من خلال تطوير منظومة النقل النهري الدولي.

وقعت هيئة وادي النيل للملاحة النهرية في أبريل 2018 مع شركة فوياج سورلونيل الفرنسية المالكة للعائمة السياحية "لافلانوزدونيل" عقد إدارة وتسيير خط النقل السياحي أسوان/حلفا الرابط بين مصر والسودان.

ترشيحات

مصر والسودان تتحملان مناصفة ديون هيئة وادي النيل للملاحة النهرية

"وادي النيل" تتعاقد لنقل 150ألف ماشية من السودان لمصر خلال2018

مصر تتفق مع السودان على نقل 10%من التجارة البينية نهرياً

تشغيل أول خط نقل سياحي بين مصر والسودان نهرياً