تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدانة متداول بالسوق السعودي للتلاعب بأسهم تهامة للإعلان والمشروعات السياحية

إدانة متداول بالسوق السعودي للتلاعب بأسهم تهامة للإعلان والمشروعات السياحية
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية عن صدور قرار لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية في الدعوى المقامة من النيابة العامة، والمحالة لها من هيئة السوق المالية ضدّ غدير بن صالح بن غدير الرشيد.

وقالت في بيان اليوم الاثنين: انتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور بمخالفة المادة (التاسعة والأربعين) من نظام السوق المالية، والمادة (الثانية) من لائحة سلوكيات السوق، عند تداوله أسهم شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة، وشركة المشروعات السياحية.

وأضافت أن ذلك خلال الفترة  من 13 مايو 2013م، إلى 14 نوفمبر 2013م، إذّ شكلت هذه التصرفات والممارسات تلاعباً واحتيالاً، وأوجدت انطباعاً مضللاً وغير صحيح في شأن الورقة المالية للشركات المشار إليها.

وتضمّن قرار لجنة الاستئناف إيقاع عدد من العقوبات عليه؛ تتضمن فرض غرامة مالية عليه قدرها 240 ألف ريال، ومنعه من التداول شراءً في أسهم الشركات المدرجة في السوق لحسابه، أو بالوكالة عن الغير لمدة خمس سنوات.

وكذلك منعه من مزاولة الوساطة وإدارة المحافظ أو العمل مستشاراً استثمارياً لمدة خمس سنوات، ومنعه من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق المالية لمدة خمس سنوات.

وتابعت: يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض إلى اللجنة بموجب المادة السابعة والخمسين من نظام السوق المالية، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى للهيئة في هذا الشأن.

ترشيحات:

لجنة المنازعات بالسوق السعودية تعاقب نائب رئيس سابق لشركة مدرجة

المؤشر السعودي يهبط للجلسة الثالثة..والموازي يتراجع بأعلى وتيرة منذ أغسطس

الأرصاد السعودية تتوقع استمرار هطول الأمطار بمختلف المناطق

مبيعات شركات الأسمنت السعودية تتراجع 9% في يناير

تحليل-5 شركات تقتنص 82% من الأرباح المعلنة بالربع الرابع

وزير إماراتي:بريطانيا تواصلت مع الخليج بشأن اتفاق تجارة عقب "البريكست"