TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأندلس العقارية تُعلن تفاصيل مشروع الجوهرة الكبرى

الأندلس العقارية تُعلن تفاصيل مشروع الجوهرة الكبرى
شركة الأندلس العقارية
الأندلس
4320
3.15% 27.80 0.85

الرياض- مباشر: قالت شركة الأندلس العقارية، إن مشروع الجوهرة الكبرى سيبدأ إنشاؤه خلال الربع الأول من عام 2019م.

وأضافت في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، أن إجمالي التكلفة التقديرية المتوقعة للمشروع شاملة قيمة الأرض ستكون بحدود 873 مليون ريال، وفقاً للتقارير الواردة من الشريك المطور.

تملك الشركة حصة مشاعة بنسبة 25% من أرض حي الأصالة بمدينة جدة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 124.88 ألف متر مربع، والتي كان الغرض من شراؤها هو إقامة سوق تجاري عليها بالشراكة مع الملاك الآخرين للأرض، وفقا لما تم الإعلان عنه بتاريخ 23 مارس 2017 م.

وأوضحت الشركة أنه سيتم تمويل المشروع بشكل رئيسي اعتماداً على القروض البنكية من خلال شركة المشروع، وجزئيا بالاعتماد على المصادر المالية الذاتية للشركاء في المشروع.

وأشارت إلى أنه بناءاً على التقارير الواردة من الشريك المطور، من المتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع في نهاية الربع الرابع من عام 2021 م.

وتوقعت أن يكون للمشروع تأثير إيجابي على نتائج الشركة عند البدء في تشغيله، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الأثر المالي الإيجابي في الوقت المناسب.

وتابعت: من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع خلال الربع الأول من عام 2022 م.

وأوضحت أنه يوجد أطراف ذات علاقة متمثلة في شركة محمد عبدالعزيز الحبيب وشركاؤه للاستثمار العقارية (الشريك المطور).

وأشارت إلى أنه تم تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة بين ملاك الأرض (شركة الجوهرة الكبرى "شركة المشروع")، ويملك الشركاء فيها حصصا مماثلة لحصصهم في أرض المشروع.

وتم الحصول على رخصة بناء المشروع من قبل الشريك المطور، وجاري العمل حاليا من قبل الشريك المذكور على دعوة المقاول الرئيسي لتنفيذ أعمال الهيكل الإنشائي للمشروع، وسيجري الإفصاح عن أي تطور جوهري خاص بهذا المشروع عند حدوثه.

ترشيحات:

الأرصاد السعودية تتوقع استمرار هطول الأمطار بمختلف المناطق

مبيعات شركات الأسمنت السعودية تتراجع 9% في يناير

تحليل-5 شركات تقتنص 82% من الأرباح المعلنة بالربع الرابع

وزير إماراتي:بريطانيا تواصلت مع الخليج بشأن اتفاق تجارة عقب "البريكست"