اعلان شركة الأندلس العقارية عن مشروع الجوهرة الكبرى

الأندلس 4320 0.70% 14.36 0.10
بند توضيح
مقدمة حيث تملك الشركة حصة مشاعة بنسبة (25%) من أرض حي الأصالة بمدينة جدة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية ( 124,880 متر مربع) ، والتي كان الغرض من شراؤها هو إقامة سوق تجاري عليها بالشراكة مع الملاك الآخرين للأرض ، وفقا لما تم الإعلان عنه بتاريخ 23 مارس 2017 م ، تود الشركة أن تعلن لمساهميها عن تفاصيل هذا المشروع المشترك الذي ستقيمه مع شركائها على الأرض المذكورة
تاريخ قرار مجلس الادارة بخصوص المشروع 1440-06-06 الموافق 2019-02-11
تاريخ البدء في إنشاء المشروع خلال الربع الأول من عام 2019 م .
تكلفة المشروع. إجمالي التكلفة التقديرية المتوقعة للمشروع شاملة قيمة الأرض ستكون بحدود 873 مليون ريال وذلك وفقا للتقارير الواردة من الشريك المطور .
طريقة التمويل للمشروع سيتم تمويل المشروع بشكل رئيسي اعتمادا على القروض البنكية من خلال شركة المشروع ، وجزئيا بالاعتماد على المصادر المالية الذاتية للشركاء في المشروع .
التاريخ المتوقع للانتهاء من إنشاء المشروع بناءا على التقارير الواردة من الشريك المطور ، من المتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع في نهاية الربع الرابع من عام 2021 م .
الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة من المتوقع ان يكون للمشروع تأثير إيجابي على نتائج الشركة عند البدء في تشغيله ، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الأثر المالي الإيجابي في الوقت المناسب
بداية الأثر المتوقع للمشروع في نتائج الشركة لا يوجد
التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع لا يوجد
مدة الإنتاج التجريبي للمشروع لا يوجد
التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري للمشروع من المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع خلال الربع الأول من عام 2022 م .
الجهة المنفذة أو الطرف الآخر في العقد أو المشروع لا يوجد
أطراف ذات علاقة شركة محمد عبدالعزيز الحبيب وشركاؤه للاستثمار العقارية ( الشريك المطور ) .
معلومات اضافية الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة بين ملاك الأرض ( شركة الجوهرة الكبرى " شركة المشروع " ) حيث يملك الشركاء فيها حصصا مماثلة لحصصهم في أرض المشروع، كما قد تم الحصول على رخصة بناء المشروع من قبل الشريك المطور ، وجاري العمل حاليا من قبل الشريك المذكور على دعوة المقاول الرئيسي لتنفيذ أعمال الهيكل الإنشائي للمشروع ، وسيجري الافصاح عن أي تطور جوهري خاص بهذا المشروع عند حدوثه .

التعليقات