مركز الاتصال البحريني: قمة الحكومات محطة عالمية يترقبها صناع القرار

مركز الاتصال البحريني: قمة الحكومات محطة عالمية يترقبها صناع القرار
مقر مركز الاتصال الوطني في مملكة البحرين

مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني في مملكة البحرين، أن القمة العالمية للحكومات في دبي أصبحت محطة عالمية يترقبها قادة الفكر وصناع القرار لتبادل الخبرات وقيادة التحولات النوعية في آليات العمل الحكومي واستشراف آفاقه المستقبلية.

وقال أحمد محمد المناعي، على هامش مشاركته في منتدى أهداف التنمية المستدامة إن مشاركة المركز في القمة تأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن أجل الاستفادة مما تطرحه القمة من أفكار ومخرجات.

وأضاف المناعي، أن مملكة البحرين اتخذت العديد من الخطوات لتبني أهداف التنمية المستدامة 2030 ارتكازا على ما تتمتع به من تجربة وخبرة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية قبل حلول موعدها عام 2015.

وتابع: "أولت اهتماما كبيرا لهذه الأهداف والالتزام بتحقيقها منذ اعتمادها في عام 2000 والذي ترجم في أربعة تقارير وطنية لرصد التقدم المحرز في تحقيق هذه الأهداف".

وقدم المناعي تقديره لدولة الإمارات على استضافة القمة وعلى ما تتمتع به من حضور عالمي متميز مشيدا في الوقت نفسه بما شهده من تنظيم وإعداد لهذا الحدث الدولي الكبير وبما تم طرحه من رؤى.

ويشارك في القمة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

 

ترشيحات:

وزير الطاقة الإماراتي يتوقع توازن سوق النفط بالربع الأول

أسعار الذهب في الإمارات تعمق هبوطها.. الاثنين

مواصلات دبي: ننقل أكثر من مليون فرد..ومقبلون على تحولات كبرى

صور وفيديو.. أهم 13 تصريحاً باليوم الأول لـ"قمة الحكومات" بدبي