تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي:بريطانيا تواصلت مع الخليج بشأن اتفاق تجارة عقب "البريكست"

وزير إماراتي:بريطانيا تواصلت مع الخليج بشأن اتفاق تجارة عقب "البريكست"
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي

دبي  - مباشر: قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، إن بريطانيا بحثت مع الإمارات وغيرها من دول الخليج  إمكانية إبرام اتفاق تجارة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف على هامش تصريحاته خلال جلسة بالقمة العالمية للحكومات في دبي، وفقاً لرويترز، أن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مضرة للجميع منوها إلى أنه من المهم ألا تنحاز الإمارات لأحد الطرفين.

وأضاف أن العالم استعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، موضحا أن الانفصال البريطانى أهون والتنبؤ به أسهل من توترات التجارة الأمريكية الصينية.
 
واستطرد المنصوري أن معظم الشركات فى الإمارات مرتاحة للغاية إزاء التغيير الناتج عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن بريطانيا فاتحت الإمارات ومجلس التعاون الخليجي بشأن اتفاق تجارة لما بعد بريكست.
 
من جهته قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي لتلفزيون العربية اليوم الاثنين إن سوق النفط سيصل إلى التوازن بين العرض والطلب فى الربع الأول من العام الجاري.

وقال إنه راض عن تنفيذ اتفاق خفض المعروض المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا.

واتفقت أوبك وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء فى المنظمة، فى إطار التحالف المعروف باسم أوبك، فى ديسمبر على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من 1 يناير.

وقال المزروعي إن من السابق لأوانه بحث تعويض فاقد إنتاج النفط فى بعض الدول المصدرة. وشهدت إيران وليبيا وفنزويلا انخفاضا فى الإنتاج نتيجة الاضطرابات والعقوبات التجارية.