رئيس الوزراء: تونس انتصرت بالمفاوضات مع المنظمة الشغیلة

رئيس الوزراء: تونس انتصرت بالمفاوضات مع المنظمة الشغیلة
يوسف الشاهد رئيس وزراء تونس

مباشر: علق رئیس الحكومة التونسية على مفاوضاتها مع اتحاد الشغل، والمنتهية بالتوصل لاتفاق حول زيادة الأجور، بتصريحه "تونس ھي التي انتصرت في المفاوضات الاجتماعیة مع المنظمة الشغیلة، ولا يوجد غالب ولا مغلوب".

ونقل التليفزيون التونسي تصريحات يوسف الشاھد، أمس الأحد، وأكد فيها أن الاتفاق حول زيادة أجور الوظائف العمومیة راعى حق الأجراء، وكذلك التوزان المالی للدولة، على الرغم مما أسماه تشويشاً من بعض الأطراف.

وأضاف الشاھد، في كلمته على القناة الوطنیة التونسية الأولى، أن الاتفاق سیسمح بالزيادة في الأجور بالنسبة للموظفین المباشرين والمتقاعدين، وكذلك العسكريین والأمنیین.

وتطرق الشاهد إلى أزمة قطاع التعلیم الثانوي، والتوصل لاتفاق لإبعاد شبح السنة البیضاء، وأنه تدخل شخصيا، وعقد لقاءات مع الأمین العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، وأعطى تعليمات لوزير التربیة لتسخیر كل الإمكانیات لإنجاح السنة الدراسیة.

وأكد الشاهد أن تونس تسیر في الاتجاه الصحیح بعد تحسن المؤشرات في قطاع السیاحة والفلاحة، ونحو مناخ اجتماعي إيجابي، بما يسمح بتنظیم الانتخابات القادمة، خاصة بعد مصادقة مجلس نواب الشعب على اختیار أعضاء الھیئة العلیا المستقلة للانتخابات.

 

ترشيحات..

تونس..توقيع اتفاق زيادة الأجور..وإلغاء إضراب 20و21 فبراير الجاري

التونسي للشغل: الحكومة لم تقدم مقترحات جديدة بشأن زيادة الأجور

الشغل التونسي: "الكرة في ملعب الحكومة بشأن زيادة الأجور"

اتحاد الشغل في تونس يحدد يومي 20و21 فبراير لإضراب جديد

أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام التونسي يدخلون إضراباً عاماً