TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول" الكويتية تُعيد تقييم خطط إنفاق بـ 500 مليار دولار

"البترول" الكويتية تُعيد تقييم خطط إنفاق بـ 500 مليار دولار
مقر مؤسسة البترول الكويتية

الكويت - مباشر: قالت مصادر مُطلعة إن مؤسسة البترول الكويتية تعمل حالياً على إعادة تقييم خططها لإنفاق نحو 500 مليار دولار في استثمارات رأسمالية.

وأشارت المصادر لوكالة "بلومبرغ"، إلى أن المؤسسة قررت أن تدمج نهاية العام الجاري وحدات أعمالها الثمانية لتصبح في 4 وحدات ضخمة فقط بهدف الترشيد.

ولفتت الوكالة إلى وجود عوامل عدة أدت إلى إقدام المؤسسة على مراجعة خطط إنفاقها، ومنها انخفاض أسعار النفط، وتقليص الكويت لإنتاجها وفقاً لاتفاقية منظمة (أوبك)، علاوة على إعادة تقييمها لإيجاد وضع أفضل في كيفية إنفاق الأموال.

وكانت "البترول" الكويتية أعلنت في العام الماضي، أنها ستنفق نحو 500 مليار دولار على مشاريع رأسمالية حتى عام 2040.

وذكرت الوكالة أن المؤسسة تسعى إلى التوسع على مستوى التكرير وقطاع البتروكيمايات، في وقت تعرض فيه مؤشر مزيج برنت لتراجع بواقع 28% منذ أكتوبر الماضي.

وطبقاً للوكالة، تستهدف "البترول" الكويتية إنتاج نحو 85 ألف برميل يومياً من هذا النوع من النفط بحلول 2020 أو 2021، كما أنها تستثمر في تطوير مستودعات الخام الثقيل.

وكانت المؤسسة أعادت هيكلة الإدارة العليا في جميع وحداتها الثمانية، خلال وقت مبكر من الشهر الجاري، كما قامت بتعيين رؤساء تنفيذيين بالإنابة فقط في بعض الوحدات ما يمهد الطريق لاندماج داخلي محتمل.

ترشيحات:

أسهم الاتصالات تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

أرباح "يوباك" الفصلية تتراجع 21.5%.. وتوزيع 21 فلساً نقداً

"الوزراء" الكويتي يتوعد بمحاسبة المقصرين خلال أزمة الأمطار

تكليف من "الوزراء" الكويتي بشأن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

"الوزراء" الكويتي يوافق على توصية بفتح اعتماد إضافي بميزانيات حكومية