تابعة للقابضة المصرية الكويتية تتعاقد لتوزيع كهرباء لمنطقة أنشاص الصناعية

تابعة للقابضة المصرية الكويتية تتعاقد لتوزيع كهرباء لمنطقة أنشاص الصناعية
أحد مشروعات الشركة

القاهرة - مباشر: وقعت الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء "كهربا" التابعة لشركة القابضة المصرية الكويتية عقد لتوزيع طاقة كهربائية لمنطقة أنشاص الصناعية بمحافظة الشرقية.

وأوضحت القابضة الكويتية في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن مدة العقد ثلاثون عاماً، ومن المخطط أن تصل القدرة الكهربائية التى سيتم توزيعها لتلك المنطقة الى 60 ميجاوات.

يذكر أن شركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء "كهربا" مملوكة للشركة بنسبة 91.95%.

وأشارت الشركة إلى تلك التوسعات تضاف إلى ما سبق الإفصاح عنه في مشروع التوسعة الإضافية لمحطة توليد الكهرباء المملوكة بالكامل للشركة بمنطقة برج العرب بتكلفة تقدر 550 مليون جنيه بغرض زيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة من 75 ميجاوات إلى 115 ميجاوات.

وتابعت: من شأن تلك التوسعات زيادة الطاقة التوليدية والتوزيعية للوطنية للتكنولوجيا إلى 175 ميجاوات مع الانتهاء من تلك التوسعات والتعاقدات.

وفي سبتمبر الماضي، قالت القابضة المصرية الكويتية، إن الشركة الوطنية لتكنولوجيا الكهرباء التابعة بدأت في مشروع توسعة إضافية لمحطة توليد الطاقة بمنطقة برج العرب باستثمارات تقدر بنحو 550 مليون جنيه (30.8 مليون دولار).

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية، المدرجة ببورصتي الكويت ومصر، قيام إحدى شركاتها التابعة بتدشين مصنع لإنتاج الخشب المضغوط على مرحلتين بتكلفة استثمارية تبلغ ملياري جنيه مصري (111.6 مليون دولار).

وبلغت أرباح المصرية الكويتية في الثلاثة الأشهر المنتهية في 30 سبتمبر السابق نحو 7.09 مليون دينار (23.34 مليون دولار)، مقابل 10.59 مليون دينار (34.87 مليون دولار) أرباح الربع الثالث من 2017

ترشيحات:

شركة أبحاث تحدد القيمة العادلة للمصرية الكويتية عند 1.27 دولار

مون كابيتال توضح حجم مساهمتها في المصرية الكويتية