"إتش إس بي سي" يوصي بشراء سهم "زين"

"إتش إس بي سي" يوصي بشراء سهم "زين"
مقر مجموعة "زين" في الكويت
زين
ZAIN
0.44% 452.00 2.00

الكويت - مباشر: رفع البنك العالمي "إتش إس بي سي" (HSBC) توصيته لسهم شركة الاتصالات المتنقلة "زين" من "الاحتفاظ" إلى "الشراء"، مُقدراً سعره العادل عند 550 فلساً بزيادة 20% عن آخر إغلاق للسهم.

وبحسب الراي، استند "إتش إس بي سي" على توصيته إلى سلسلة من التطورات الإيجابية التي شهدتها عمليات "زين" في أسواق الشرق الأوسط أخيراً، وخصوصاً في السوقين السعودي والعراقي.

وأشار التقريرإلى أن التحوّل الكبير في عمليات "زين" السعودية للربحية، لم ينعكس بعد على سهم مجموعة "زين" الشركة الأم.

وتناول تقرير البنك أداء شركات الاتصالات في أسواق مجلس التعاون الخليجي، حيث استحوذت "زين" على مساحة كبيرة من تحليلات الأداء، ونظرة البنك التقديرية لقطاع الاتصالات في أسواق المنطقة للفترة المقبلة.

كما أشار التقرير إلى أن سهم "زين" القيادي سيستفيد من الترقية المتوقعة من "MSCI" لبورصة الكويت، ورفع تصنيفها إلى الأسواق الناشئة، والتي سيترتب عليها استقطاب تدفقات بنحو 1.2 مليار دولار، مبيّنا أنه من المتوقع أن يستحوذ "زين" على 160 مليون دولار من تدفقات الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع البنك في تقريره أن تستمر مجموعة "زين" في سياستها الخاصة بالتوزيعات النقدية، متوقعاً أن تتراوح العوائد على السهم بين 8.1 و 9% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

كانت أرباح "زين" ارتفعت 12% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 137 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 122 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2017.

وارتفع سهم الشركة في البورصة بنسبة 1.09% عند سعر 465 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:35 صباح اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.5 مليون سهم بقيمة 695 ألف دينار.

ترشيحات:

أسهم الاتصالات تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

أرباح "يوباك" الفصلية تتراجع 21.5%.. وتوزيع 21 فلساً نقداً

"الوزراء" الكويتي يتوعد بمحاسبة المقصرين خلال أزمة الأمطار

تكليف من "الوزراء" الكويتي بشأن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

"الوزراء" الكويتي يوافق على توصية بفتح اعتماد إضافي بميزانيات حكومية