TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ما سبب عدم إفصاح "دبي للاستثمار" عن قيمة الاستحواذ الأخير؟

ما سبب عدم إفصاح "دبي للاستثمار" عن قيمة الاستحواذ الأخير؟
مقر شركة دبي للاستثمار، الصورة أرشيفية
دبي للاستثمار
DIC
-0.43% 2.33 -0.01

دبي - مباشر: قالت شركة دبي للاستثمار إن التقييم الذي تم بموجبه الاستحواذ على "غلوبال فارما" يعتبر سرياً ويخضع لموافقة البائع، ولذلك لم يتم الكشف عنه.

وأضافت في بيان لسوق دب بالمالي أن تأثير الصفقة على البيانات المالية الموحدة لا يزال قيد التقييم ولا يتوقع أن يكون جوهرياً.

ولفتت إلى أنه سيتم الكشف عنها في البيانات المالية لربع الأول من عام الجاري.

وجاء البيان التوضيحي للشركة حول إعلانها السابق بخصوص استحواذها على حصة إضافية بنسبة 66% في شركة "غلوبال فارما".

وفيما يخص كيفية تمويل صفقة الاستحواذ، قالت إنها تملك سيولة نقدية وتسهيلات ائتمانية غير مستخدمة سيتم استعمالها لتمويل هذا الاستحواذ.

وأكدت الشركة أن إعادة شراء حصة في "غلوبال فارما" يتماشى مع استراتيجيتها الرامية لتعزيز استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أنه قد تم بيع حصتها في شركة "غلوبال فارما" في عام 2014 مقابل 103 ملايين دولار.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: " لقد جاء استثمارنا في "غلوبال فارما" بالتوقيت المناسب، في ظل النمو الملحوظ الذي يسجله قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً. لذا نرى أن هناك فائدة استراتيجية من هذا الاستحواذ الذي يشكل جزءاً مهماً من استراتيجية النمو في دبي للاستثمار، كما يؤكد التزام الشركة إزاء ضمان المزيد من القيمة لمساهمينا".

وأضاف بن كلبان: "تشمل محفظة الشركة في قطاع الرعاية الصحية حصصاً مختلفة في كل من مجموعة "كينغز كوليدج"، ومركز كليمنصو الطبي وشراكات مع مشغلي المستشفيات مثل: "إن إم سي" في مجمع دبي للاستثمار وفي تلال مردف.

إن فوائد هذه الاستثمارات لا تقتصر على تحقيق الأهداف الرئيسية لعمل دبي للاستثمار فحسب، ولكنها تسهم أيضاً في دعم اقتصاد دبي، وتعزز من صحة ورفاهية حياة الناس في الإمارات.

وتساهم في الارتقاء بسمعة دبي كمركز عالمي للرعاية الطبية، كما تساعدنا في الوقت ذاته على التناغم مع الخطط طويلة الأجل لحكومة الإمارات العربية المتحدة؛ من أجل تحقيق الاستدامة والتقدم في مجالات مهمة، مثل الصحة والعلوم".

يُشار إلى أن "غلوبال فارما" كانت قد تأسست في العام 1998، ويوجد مقرها في مجمع دبي للاستثمار، وتمكنت منذ ذلك الوقت من تحقيق النمو المتواصل؛ لتصبح الشركة الرائدة على مستوى السوق في بعض الأدوية العامة، مع قدرتها على تحقيق بصمة قوية على مستوى دول المنطقة.

وتقوم الشركة بتصنيع وتسويق الأدوية في أكثر من 14 دولة، تشمل دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والأسواق المجاورة.

وتقوم "غلوبال فارما" بتصنيع وتسويق الأدوية تحت معايير "الممارسات الصناعية الجيدة الحالية"، بما في ذلك المضادات الحيوية وعلاجات أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، ومضادات التقرحات والأدوية المسكّنة، ومضادات الالتهابات غير ستيروئيدية المنشأ.

وتطرح في الأسواق عدداً من المكملات الغذائية والفيتامينات ومضادات السكري وعلاجات الجهاز التنفسي والتركيبات المضادة للهيستامين.

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني يكشف توقعاته للاستثمار العقد القادم

 "انطلاقة قمة الحكومات" تتصدر المشهد في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

بالصور.. وفود القمة العالمية للحكومات في ضيافة دبي