اعلان شركة الصناعات الكيميائية الأساسية عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة للدورة القادمة التي تبدأ في تاريخ 15/6/2019 وتنتهي في تاريخ 14/6/2022 .

بى سى آى 1210 -0.25% 24.12 -0.06
بند توضيح
مقدمة سيفتح باب الترشيح في تاريخ 12/2/2019 ولغاية 14/3/2019 .

على أن يتم انتخاب أعضاء المجلس للدورة الجديدة في اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.وعلى الراغبين في الترشح ممن تتوفر فيهم الشروط والمؤهلات المطلوبة، وفقاً للشروط الواردة في نظام الشركات، ونظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية، تقديم طلبات ترشحهم حسب التعليمات المذكورة أدناه:

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1440-10-12 الموافق 2019-06-15
تاريخ نهاية الدورة 1443-11-15 الموافق 2022-06-14
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1440-06-07 الموافق 2019-02-12
تاريخ انتهاء باب الترشح 1440-07-07 الموافق 2019-03-14
طريقة استلام طلبات الترشيح تسّلم طلبات الترشيح الى أمين سرمجلس الإدارة عن طريق البريد الإلكتروني: shareholder@bci.com.sa

أو مناولة خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الساعة (السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء) على العنوان التالي:

3963 الصناعية الاولى

رقم الوحدة 1

الدمام 6964-32234

عناية أمين سر مجلس الإدارة

أو(ترسل) بالبريد المسجل على العنوان البريدي التالي:

ص.ب. 1053 الدمام 31431

عناية أمين سر مجلس الإدارة

شروط الترشح يجب أن تكون جميع طلبات الترشيح متوافقة مع معايير الترشح الواردة في لائحة عمل لجنة الترشيحات الصادرة عن الجمعية العامة و مدعومة بالمستندات التالية:

1. سيرة ذاتية مدعومة بصور لمؤهلاته وخبراته في مجال إدارة أعمال الشركات سواء كان بطريقة مباشرة من خلال منصب تنفيذي تقلّده, أو غير مباشرة عن طريق عضوية مجالس الإدارة ، مع ذكرالعمل الحالي، وكذلك وسائل الاتصال الخاصة بالمرشح وتشمل رقم الجوال والهاتف الثابت والفاكس والبريد الإلكتروني.

2. -صورة ضوئية من (الهوية الوطنية و البطاقة العائلية) للسعوديين أو (الإقامة) للمقيمين ، أما بالنسبة للشخصيات الاعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها يجب ارفاق صورة من السجل التجاري مع خطاب مصدق من الغرفة التجارية أن الشركة ليس لديها مانع من ترشيحه.

3. تعبئة نموذج (3) نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية / تداول والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4. يجب على المرشح الذي سبق أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة (داخل أو خارج المملكة) تقديم بيان بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركات المساهمة التي حضرها أثناء شغله عضوية مجالس إدارتها.

5. يجب على المرشح تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشغل عضوية مجالس إدارتها أو له شراكة قائمة في ملكيتها، وتوضيح ما إذا كانت تمارس أعمالا شبيهة بأعمال شركة الصناعات الكيميائية الاساسية أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة أم لا.

6. يجب على المرشح تقديم بيان بالشركات المساهمة والمؤسسات الأخرى التي يتوقع أن يتولى عضوية مجالس إدارتها أو يشترك في إدارتها أثناء دورة مجلس الإدارة محل الترشيح.

7. يجب على المرشح إذا كان قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة الصناعات الكيميائية الاساسية أن يرفق بيانا من الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمنا المعلومات التالية:

أ‌- بيان بعدد اجتماعات مجلس الإدارة التي انعقدت خلال كل سنة من سنوات دورة مجلس الإدارة، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره بالقياس لمجموع اجتماعات المجلس.

ب‌- بيان باللجان المتخصصة التي شارك في عضويتها، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

ت‌- ملخص للنتائج المالية التي حققتها الشركة خلال كل سنة من سنوات الدورة للمجلس الذي شغل عضويته.

8. في حالة انتخاب المرشح لعضوية مجلس الإدارة، يلتزم المرشح بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً للائحة تعارض المصالح لأعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين.

شروط ومعايير العضوية في مجلس الإدارة:

1. يشترط أن يكون عضو مجلس الإدارة من ذوي الكفاءة المهنية ممن تتوافر فيهم الخبرة والمعرفة والمهارة والاستقلال اللازم بما يمكنه من ممارسة مهامه بكفاءة واقتدار ويراعى أن يتوافر فيه على وجه الخصوص ما يلي:

أ‌. القدرة على القيادة: وذلك بأن يتمتع بمهارات قيادية تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي إلى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل الممارسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد بالقيم والأخلاق المهنية.

ب‌. الكفاءة: وذلك بأن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الاقتصاد أو المحاسبة أو القانون أو الحوكمة.

ت‌. القدرة على التوجيه: وذلك بأن تتوافر فيه القدرات الفنية، والقيادية، الإدارية، والسرعة في اتخاذ القرار، واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

ث‌. المعرفة المالية: وذلك بأن يكون قادرا على قراءة البيانات والتقارير المالية.

ج‌. اللياقة الصحية: وذلك بأن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه واختصاصاته.

ح‌. أن لا يكون قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

خ‌. أن لا يكون قائما بحقه حظر للعمل في الشركات المساهمة من قبل هيئة السوق المالية أو غيرها من الجهات المنظمة لعمل الأسواق المالية داخل أو خارج المملكة.

د‌. أن تعتمد لجنة الترشيحات والمكافآت استيفاءه للشروط أعلاه كمرشح مؤهل.

ذ‌. أن لا يكون عند ترشحه لعضوية المجلس يشغل عضوية مجالس إدارات خمس شركات مساهمة مدرجة في السوق.

2. على الجمعية العامة عند انتخاب أعضاء مجلس الإدارة مراعاة توصيات لجنة الترشيحات والمكافآت والتحقق من توافر المقومات الشخصية والمهنية اللازمة لأدائهم لمهام الإدارة بشكل فعّال وفق ما ورد في الفقرة (1) من هذه المادة.

الملفات الملحقة      

التعليقات