"جي إف إتش" تؤجل الإعلان عن النتائج السنوية

"جي إف إتش" تؤجل الإعلان عن النتائج السنوية
أحد مشاريع مجموعة جي إف إتش المالية، الصورة أرشيفية
جي اف اتش
GFH
0.00% 0.26 0.00

دبي - مباشر: قالت مجموعة "جي إف إتش" في بيان لها، إنه تم تأجيل اجتماع مجلس الإدارة المقرر عقده أمس لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأضافت في بيان لسوق دبي المالي أن الاجتماع الثاني سيعقد اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مملكة البحرين.

وأشارت إلى أنه تم تأجيل البث الإلكتروني لمناقشة البيانات المالية إلى يوم الثلاثاء الموافق 12 فبراير 2019.

وكانت مجموعة "جي إف إتش" قد دعت أمس المساهمين والمستثمرين لمتابعة البث الإلكتروني لبياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر من 2018 الذي كان من المفترض بثه اليوم.

وقالت المجموعة في نهاية الشهر الماضي إن قرار توزيع الأرباح للسنة الماضية سيكون معتمداً على النتائج المالية لنهاية العام، وتوصية مجلس الإدارة وموافقة المساهمين ومصرف البحرين المركزي.

وجاء ذلك في بيان توضيحي للمجموعة على سوق دبي المالي حول إعلانها السابق بخصوص التزامها بالمحافظة على سياسة توزيع الأرباح كما فعلت في السنوات الماضية.

وأكدت المجموعة أن التذبذب في أداء أسهمها راجع لضغوطات الأسواق العالمية والإقليمية وإقراض الهامش، مشيرةً إلى أنها تتمتع بمركز مالي سليم وأداء قوي.

وأكدت المجموعة في بيان سابق يوم الأربعاء الماضي أنها تتمتع بمركز مالي سليم،  وأداؤها ما زال قوياً، مبيناً أن التذبذب في أداء أسهمها راجع لضغوطات الأسواق العالمية والإقليمية وإقراض الهامش التي أثرت على المستثمرين في سوق الأسهم.

وتوقعت أن يستمر نمو أدائها لهذا العام والأعوام القادمة بما يتماشى مع خطة العمل والأهداف التي تم الكشف عنها للأسواق سابقاً.

وأشارت إلى أنها ملتزمة بالمحافظة على سياسة توزيع الأرباح كما فعلت في السنوات الماضية، التي ستكون خاضعة لموافقة مجلس الإدارة ومصرف البحرين المركزي.

يُشار إلى سهم مجموعة جي إف إتش المالية أنهى جلسة أمس بسوق دبي على تراجع بلغت نسبته 9.99% ليصل 0.802 درهم بكميات 59.86 مليون سهم محققه ما قيمته 49.86 مليون درهم.

وقال هشام الريس الرئيس التنفيذي المجموعة في أكتوبر الماضي، إن المجموعة حصلت على موافقة "مصرف البحرين المركزي للتخارج من محفظة عقارية بقيمة تتراوح ما بين 600 مليون دولار إلى مليار دولار، مشيراً إلى أن التخارج سيتم على جزأين، أحدهما بشكل نقدي مقدم والآخر يتم تحصيله على مدى 5 سنوات.

وأضاف أن حصيلة التخارج الأولية ستكون ما بين 250 مليون دولار إلى 400 مليون دولار والقيمة المتبقية ستكون على شكل شراكة للتطوير والتخارج.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش إلى أن المجموعة تجري مفاوضات مع الأطراف الراغبين في شراء المحفظة، متوقعاً إتمام الصفقة قبل نهاية العام.

وكان مجلس إدارة جي إف إتش قد أعلن في مطلع سبتمبر الماضي، عن اجتماع مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات الكويت ودبي والبحرين لمناقشة التطورات المتعلقة بعملية بيع الأصول العقارية للمجموعة، مع توجه لإتمام الصفقة قبل نهاية العام.

كما ناقش المجلس أيضاً إمكانية توسع المجموعة من خلال خيارات الاندماج والاستحواذ في مجلس التعاون الخليجي.

ولم تشر الشركة في البيان إلى الأصول موضع البيع أو إلى صفقات الاندماج والاستحواذ المترقبة.

وكان سليم باتيل رئيس التخطيط المالي بالوكالة في المجموعة قد توقع بمنتصف أغسطس السابق، أن تحقق جميع مجالات أعمال المجموعة أداءً جيداً في الربعين الأخيرين من العام.

ورجح تحقيق النشاط العقاري المزيد من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة.

وكانت أرباح مجموعة جي إف إتش قد ارتفعت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنت/للسهمبنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بـــــأرباح قدرها 62.1 مليون دولار تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2017.

ترشيحات:

الإمارات دبي الوطني يكشف توقعاته للاستثمار العقد القادم

 "انطلاقة قمة الحكومات" تتصدر المشهد في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

بالصور.. وفود القمة العالمية للحكومات في ضيافة دبي