تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء: افتتاح "محور كلابشة" بأسوان سبتمبر المقبل..وتدشين "دراو" خلال أسابيع

الوزراء: افتتاح "محور كلابشة" بأسوان سبتمبر المقبل..وتدشين "دراو" خلال أسابيع
رئيس الوزراء ووزير النقل خلال تفقد محور كلابشة بمحافظة أسوان

القاهرة – مباشر: بلغ معدل إنجاز الأعمال الإنشائية لمحور كلابشة على النيل في محافظة أسوان والمقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل بتكلفة 800 مليون جنيه 75% حتى الآن.

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظ أسوان اليوم الأحد "محور كلابشة " العلوي على النيل، خارج مدينة أسوان -والذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بالطريق الزراعي الشرقي، بما يخدم أبناء محافظة أسوان ويساهم في تيسير حركة السير ونقل البضائع.

وأكد رئيس الوزراء، أن هذا المشروع يعد من أهم المحاور التي تنفذ على النيل لربط الشرق بالغرب، حيث يسهم في تحقيق التنمية المحافظة، مشيرا إلى أنه يتم العمل على إقامة كوبري كل 25 كيلومترا لربط الشرق بالغرب، والتيسير على المواطنين، وتحقيق التنمية في صعيد مصر؛ على أن يتم خلال أسابيع وضع حجر أساس محور جديد على النيل في "دراو".

وقد توقف رئيس الوزراء، على المحور الجاري تنفيذه، حيث استمع إلى شرحٍ من الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، -الذى رافقه خلال الزيارة - حول الموقف التنفيذي لهذا المحور المروري المهم.

وأكد عرفات لرئيس الوزراء أن مشروع "محور كلابشة " يتضمن تنفيذ كوبري فوق النيل ، و"9 كباري " فرعية، و5 أنفاق، بإجمالي طول 24كيلومترا .

وأوضح أن التكلفة الإجمالية لتنفيذ المحور تبلغ نحو 800 مليون جنيه، ويبلغ معدل تنفيذه نحو 75%، ومن المقرر الانتهاء منه في الثلاثين من سبتمبر القادم .