السعودية: "الفاتورة المجمعة" واحدة من مبادرات تحفيز القطاع الخاص

السعودية: "الفاتورة المجمعة" واحدة من مبادرات تحفيز القطاع الخاص
عملة سعودية- فئة 500 ريال

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمكتب تحفيز القطاع الخاص بالسعودية، نايف بن عبد المحسن الرشيد، إن مبادرة الفاتورة المجمعة التي صدرت موافقة المقام السامي عليها واحدة من مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص.

وأضاف الرشيد، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الأحد، أن القيادة خصصت أكثر من 11 مليار ريال لدعم المنشآت المستحقة، مبينا أن هذا الدعم يمثل محفزاً حقيقياً باسترداد الرسوم أو إسقاطها للمنشآت المستحقة في القطاع الخاص التي تعمل على تنمية الكوادر البشرية، كما يمثل دافعاً لبقية المنشآت للارتقاء إلى نطاقات أعلى.

يذكر أن مكتب تحفيز القطاع الخاص يعمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة على تصميم مبادرات تهدف إلى دعم وتمكين القطاع الخاص ضمن المنظومة الاقتصادية فيما تعمل الجهة الحكومية على تنفيذ هذه المبادرات.

ويكمن دور المكتب في الإشراف ومراقبة التنفيذ والمساندة لضمان نمو القطاع الخاص ووصوله إلى أعلى إمكاناته، وتعزيز الإنفاق المحلي في سبيل تحقيق أهداف رؤية 2030.

وأقر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "مبادرة الفاتورة المجمعة" لسداد فروقات المقابل المالي عن عام 2018 بمبلغ 11.5 مليار ريال من أصل 200 مليار ريال.

وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم، إن عدد المنشآت المستفيدة من مبادرة الفاتورة المجمعة لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018 تبلغ 364 ألف منشأة في القطاع الخاص.

ترشيحات:

لجنة المنازعات بالسوق السعودية تعاقب نائب رئيس سابق لشركة مدرجة

التجارة السعودية تستطلع الآراء بشأن قواعد الترخيص لتقديم خدمات الزكاة

"حساب المواطن" يودع 2.4 مليار ريال للمستحقين بالدفعة الخامسة عشرة

الاتصالات السعودية تجهز 450 موقعا لإطلاق شبكة الجيل الخامس

مؤسسة النقد السعودي تستطلع الآراء حول قواعد فتح الحسابات البنكية