"النواب" المصري يُبكِّر موعد مناقشة تعديل بعض مواد الدستور

"النواب" المصري يُبكِّر موعد مناقشة تعديل بعض مواد الدستور
الجلسة العامة بمجلس النواب ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: يستأنف مجلس النواب جلساته العامة يوم الأربعاء المقبل لمناقشة تقرير اللجنة العامة على مدار يومين بشأن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على طلب مُقدم من (155) عضوًا (أكثر من خُمس أعضاء المجلس).

وأفادت وكالة انباء الشرق الأوسط، بأن مجلس النواب سيأخذ في جلسته العامة يوم الأربعاء الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (415) لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، ومشروع قانون آخر بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء.

وأضافت أن المجلس سيأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وأشارت إلى أن المجلس سيناقش في نفس الجلسة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن طريقة إقرار الموافقة على الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية وبرتوكولاته الملحقة، والموقع في كيجالي بتاريخ 21 مارس الماضي، والصادر بها قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 87 لسنة 2019.

ويستأنف مجلس النواب جلساته العامة يوم الخميس المقبل لمواصلة نظر تقرير اللجنة العامة عن مبدأ تعديل بعض مواد الدستور بناء على الطلب المُقدم من (155) عضوًا، بحسب الوكالة.

كما ينظر مجلس النواب في نفس الجلسة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن 49 اقتراحا بقوانين واقتراحا برغبة من النواب.