صور وفيديو.. أهم 13 تصريحاً باليوم الأول لـ"قمة الحكومات" بدبي

صور وفيديو.. أهم 13 تصريحاً باليوم الأول لـ"قمة الحكومات" بدبي
جانب من فعاليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات في دبي 2019

من: إيناس بهجت 

دبي - مباشر: يجب أن يكون الشباب جزءًا من تغيير العالم.. تلك كلمات كانت الأبرز ضمن الشخصيات المتحدثة خلال القمة العالمية للحكومات 2019، المنعقدة في دبي اليوم الأحد والتي تمتد حتي يوم 12 فبراير/ شباط الجاري.

هذا إلى جانب، محاور الفعاليات التي دارات بين المشاركين في القمة خلال فعاليات اليوم الأول، والتي ركزت على الإصلاحات المستقبلية، ومحاربة الفساد، وسيادة القانون، ومواكبة التحول الرقمي السريع.

وتطرقت الجلسات إلى الأمن الغذائي، لافتة إلى تأثيرات التغير المناخي، فضلاً عن أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تنمية قطاعات الاقتصاد، ومن خلال الضغط على رابط الفيديو تتعرف على هدف القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي.

قال سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في دول الإمارات، إن القمة العالمية للحكومات منصة مهمة لاستشراف المستقبل وتبادل الخبرات ومركزاً لاستضافة وتنظيم الأحداث العالمية الكبرى.

ففي مجال الطيران، أكد السويدي على أن قطاع الطيران الإماراتي من القطاعات الناجحة على مستوى العالم.

ومن خلال الضغط على رابط الفيديو، تتعرف على مزيد ن التفاصيل حول كلمة السويدي بالقمة.

الإمارات مثال للانجاز

قال عمران خان، رئيس وزراء باكستان: ننظر لكثير من أمثلة التطور حولنا فدبي والإمارات مثال للانجاز والصين تمكنت مثلاً خلال 30 عاماً اخرجت 700 مليون شخص من دائرة الفقر. 

وتابع: "هذه الأمثلة تلهمني في بناء دولة تعتني بالفقير والضعيف فنحن نحتاج لدولة إنسانية وعادلة".

وأكد على أنه خلال حديثه مع الشيخ محمد بن راشد، كان التركيز على تشجيع الاستثمارات والشركات على تحقيق الأرباح وأخذ المخاطرة وعدم التردد.

ونوه بأن الإصلاحات مؤلمة للمواطن، شبيهة بالعملية الجراحية التي تؤلم في البداية لكن نتيجتها الختامية هي الراحة.

من جانبه، قال - ديفيد بيسلي، مدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة:"نحن ممتنون للدعم المالي الذي تقدمه الإمارات لإنهاء الفقر والمجاعة في العالم وممتننون أكثر للإنسانية التي يتمتع بها قادة هذا البلد"

وأكد خلال القمة على أن دولة الإمارات نموذج رائد في العطاء الإنساني على مستوى العالم.

ركز بيسلي على أن أبرز عوامل حدوث المجاعات تتمثل في النزاعات والتغير المناخي وحالة عدم الاستقرار.

نتيجة بحث الصور عن ديفيد بيسلي، مدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة

الشباب والمستقبل

وقالت أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، من الضروري أن يعرف الشباب الرابط بين 2030 والتغير المناخي والتعرّف على أفضل الممارسات من أجل إشراكهم في بناء المستقبل.

وأوصت الحضور بالقمة على ضرورة إعادة الثقة وعدم إهمال أي شخص وخصوصًا الشباب وواجبنا تلبية الحاجة للحلول والعمل على مواجهة الأزمات.

وأشارت ماريا فرناندا اسبينوزا، رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى مواكبة التغير التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة، قائلة : "حان الوقت إلى دعم الابتكار والابداع".

وتابعت ماريا: "نحن نعيش في عالم سريع التغير لذا يجب مشاركة المسؤوليات من أجل مستقبل أفضل".

وأضاف ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، بقوله: "اطلاق مجلس الشباب الاستشاري لأهداف التنمية المستدامة ايماناً من القيادة الرشيدة بقدرتهم على ايجاد الحلول المبتكرة ومواكبة التقنيات الحديثة بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي والعالمي"

ولمعرفة المزيد من تفاصيل المجلس، من خلال الضغط على رابط الفيديو.

سرعة تكنولوجيا الاتصال

قال محمد بن راشد أل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي: "تعد القمة العالمية للحكومات، منصة واحدة لمناقشة المستقبل وتحسين حياة المجتمعات الانسانية".

ووصف متحف المستقبل و معرض الحكومات الخلاقة، خلال زيارته لهما بالنوافذ المفتوحة على المستقبل القادم.

وهنا كشف محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، عن استضافة دبي لتحدي "فيرست جلوبال" العالمي للروبوتات في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، للمرة الأولى في العالم العربي.

بالصور.. محمد بن راشد يزور متحف المستقبل ومعرض الحكومات الخلاقة

 ويأتي غي إطار هذا، تأكيد الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، بأنه يجب أن نطور البنى التحتية الحالية وتحويلها إلى تكنولوجيا متطورة مثل الـ 4G والـ 5G

وتابع جاو بقوله: "البنى التحتية، الاستثمار، الابتكار والشمولية هم 4 ركائز ضرورية لتطوير قطاع الاتصالات".

من جانبه، لفت الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - دو، إلى أن التحدي الأكبر هو عدم قدرتنا على التأقلم مع التغيير السريع في عالم الاتصالات

وأشار حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات:" نعمل في الإمارات على توفير التكنولوجيا الجديدة لعملائنا وندعو الشركات للاستثمار أكثر في الابتكار".

جذب الاستثمار له شروط

ونوه سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان، بقوله: "عملي كرئيس حكومة هو خدمة جميع أطياف المجتمع اللبناني مهما كان مذهبه وطائفته وهذا واجبي".

وأشار خلال كلمته إلى الشيخ محمد بن راشد، والذي ذكر عنه ما قاله في كتابه أنه ذهل في لبنان وأراد أن تكون دبي شبيهة لها..واليوم أقول أنني أسعى لأن تكون لبنان شبيهة بمدينة دبي"، فتعرف على كلمته من خلال رابط الفيديو.

وتابع: "محاربة الفساد، والشراكة بين القطاع الخاص والعام ووجود أتمته واستقرار أمني وسياسي كلها عوامل تجذب الاستثمار"

هذا بالإضافة إلى ما نوهت به كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد، بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 96% من الشركات المسجلة في المنطقة العربية.

وأضافت لاجارد  أن فرص التمويل المتاحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعالم العربي هي الأقل على مستوى العالم .

ويشارك في القمة أكثر من 4000 شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون، وقيادات 30 منظمة دولية، يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

 

ترشيحات:

رئيس الإمارات يصدر قانوناً جديداً في أبوظبي

ولي عهد أبوظبي يبحث العلاقات الاقتصادية مع رئيس وزراء باكستان

بالصور.. محمد بن راشد يزور متحف المستقبل ومعرض الحكومات الخلاقة

محمد بن راشد: القمة العالمية للحكومات منصة واحدة لمناقشة المستقبل

لأول مرة.. دبي تستضيف تحدي "فيرست جلوبال" العالمي للروبوتات

أبرز التصريحات عن تكنولوجيا الاتصالات في "قمة الحكومات" بدبي

بالصور.. وفود القمة العالمية للحكومات في ضيافة دبي

لاجارد: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 96% من شركات المنطقة العربية

صور.. استقبال محمد بن راشد لوزير الطاقة الأمريكي

سعد الحريري: أسعى اليوم لأن تكون لبنان شبيهة بدبي

"عمران خان": نعمل على فتح باكستان أمام الاستثمارات الأجنبية والسياحة