مؤسسة النقد السعودي تستطلع الآراء حول قواعد فتح الحسابات البنكية

مؤسسة النقد السعودي تستطلع الآراء حول قواعد فتح الحسابات البنكية
مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما

الرياض – مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما، اليوم الأحد، عن مشروع أولي (مسودة) التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية العاملة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت المؤسسة، في بيان لها، إن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من سعيها الدائم لتعزيز الشمول المالي لفئات المجتمع كافة، إلى جانب تطوير القطاع المالي وحل الإشكالات التي تواجه عملاء الجهات الخاضعة لإشرافها.

وطالبت "ساما" العموم والمهتمين - تعزيزاً لمبدأ الشفافية والمشاركة - إلى إبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم على المشروع اعتباراً من اليوم الأحد (10 فبراير) ولمدة ستين يوماً.

وأشارت المؤسسة، إلى أنها تهدف من خلال هذا التحديث إلى تسهيل متطلبات وإجراءات فتح وتشغيل الحسابات البنكية لكافة عملاء البنوك، أخذاً في الاعتبار بالأنظمة ذات العلاقة وآخر تطورات الأعراف الدولية في التعاملات البنكية، وبما يتوافق مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي واستراتيجيتها للشمول المالي.

ودعت مؤسسة النقد العربي السعودي العموم والمهتمين إلى إرسال المرئيات والملاحظات حيال "مسودة التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية بالمملكة" عبر البريد الإلكتروني.

وأكدت مؤسسة النقد السعودي، أن جميع المرئيات والملاحظات ستكون محل الدراسة لغرض اعتماد الصيغة النهائية لهذه القواعد.

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) أحمد بن عبد الكريم الخليفي، 22 يناير الماضي، إن المؤسسة ستقوم قريباً بأخذ مرئيات العموم على التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية بالمملكة.

ترشيحات:

الجوازات السعودية تسمح بتجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية

"حساب المواطن" يودع 2.4 مليار ريال للمستحقين بالدفعة الخامسة عشرة

التجارة السعودية تستطلع الآراء بشأن قواعد الترخيص لتقديم خدمات الزكاة

العمل السعودية:364 ألف منشأة تستفيد من "الفاتورة المجمعة" لعام 2018

لجنة المنازعات بالسوق السعودية تعاقب نائب رئيس سابق لشركة مدرجة