TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية:364 ألف منشأة تستفيد من "الفاتورة المجمعة" لعام 2018

العمل السعودية:364 ألف منشأة تستفيد من "الفاتورة المجمعة" لعام 2018
مقر تابع لوزارة العمل السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، إن عدد المنشآت المستفيدة من مبادرة الفاتورة المجمعة لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018 تبلغ 364 ألف منشأة في القطاع الخاص.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن هناك 316 ألف منشأة في النطاقات البلاتيني والأخضر المرتفع والأخصر المتوسط والأخصر المنخفض ستستفيد من الدعم الفوري للمبادرة.

وأضافت، أن 48 ألف منشأة في النطاقين الأصفر والأحمر ستستفيد من الدعم المشروط للمبادرة، في حال حققت نسب التوطين ورفعت متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوع سابقة إلى الأخضر فما فوق، خلال فترة المهلة التي تمتد إلى سنة من تاريخ إطلاق المبادرة. 

وتنص مبادرة الفاتورة المجمعة لسداد فروقات المقابل المالي لعام 2018، التي صدرت موافقة المقام السامي على إطلاقها بالتعاون مع مكتب تحفيز القطاع الخاص، على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها لفترة 52 أسبوع في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الاخضر المتوسط أو الاخضر المنخفض سيتم اعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة إليها في حال سددتها في وقت سابق، وفي حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاءها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018.

وتتضمن المبادرة مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للانتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال سنة للاستفادة من دعم المبادرة. 

وتعد المبادرة إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص التي خصص لها 200 مليار ريال، وتم رصد مبلغ 11.5 مليار ريال منها لهذه المبادرة كتحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص التي تنمي القدرات البشرية السعودية وتلعب دورا هاما في رؤية المملكة 2030.

وذكرت مصادر مطلعة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الأحد، أن نحو 350 ألف منشأة ستستفيد من مبادرة الفاتورة المجمعة، التي صدرت الموافقة بشأنها من المقام السامي بهدف تقديم الدعم للمنشآت الملتزمة بالتوطين.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يوم السبت، إقرار العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز آل سعود، مبادرة الفاتورة المجمعة يحفز القطاع الخاص.

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 2.4 مليار ريال للمستحقين بالدفعة الخامسة عشرة

الجوازات السعودية تسمح بتجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية

"هدف" يودع الدعم لمستفيدي "حافز"..ويوظف 3 آلاف سعودي خلال شهر