تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات للصرافة" و"يوني موني" تعتمدان منصة جديدة للتحويل

"الإمارات للصرافة" و"يوني موني" تعتمدان منصة جديدة للتحويل
أحد فروع الإمارات العربية المتحدة للصرافة، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "فينابلر القابضة"، الرائدة في مجال تقديم حلول التحويل المالي والصرافة، أن اثنتين من الشركات الواقعة تحت مظلتها، وهما "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني"، قد أصبحتا تعتمدان التحويل الفوري للأموال عبر شبكة "ريبل نت" العالمية، في خطوة تهدف إلى تقديم خدمات تحويل الأموال العابرة للحدود بشكل أكثر أماناً وسهولة. 

وبناءً عليه، سيصبح بإمكان الشركتين استخدام قاعدة البلوك تشين الرقمية التي توفرها شركة "ريبل" لشركائها. 

وبذلك تصبح "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني" أول شركتين في الشرق الأوسط تعتمدان تقنية البلوك تشين من أجل إتمام عمليات تحويل الأموالالعابرة للحدود. 

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ بنود التعاون بين الطرفين في التحويلات المالية صادرة من جميع أنحاء العالم إلى تايلند، مع وجود خطط مستقبلية لتوسيع استخدام تقنية البلوك تشين في عمليات تحويل الأموال إلى الدول الأخرى. 

وستكون البداية في تنفيذ بنود القرار الجديد في التحويلات التي ستتم عبر "بنك سيام التجاري"، أحد أكبر البنوك في تايلاند، مما سيمكن عملاء الشركتين من تحويل الأموال بشكل فوري وسهل إلى هناك.  

وبهذا الصدد، قال بروموث مانغات الرئيس التنفيذي لشركة "فينابلر القابضة" والرئيس التنفيذي لمجموعة "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني": إن"تبني تقنية البلوك تشين سيتيح لنا تقديم خدمات التحويل المالي بأساليب أقل تعقيداً وأكثر سرعة وأماناً، لذلك نعتبر  هذه الخطوة بمثابة إنجاز هام في مجال التزامنا المستمر لتلبية احتياجات عملائنا بكل يسر وسهولة. وبهذه المناسبة، نقدم جزيل الشكر والتقدير لشركائنا في "ريبل" و"بنك سيام التجاري" الذين تعاونوا معنا وقدموا الدعم اللازم لنتمكن من تحقيق هذا الهدف". 

وأعرب نافين جوبتا مدير "ريبل" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا عن سعادته بهذا التعاون، قائلاً: "نحن متحمسون جداً لتنفيذ بنود هذا التعاون المميز الذي سيسمح للعملاء بتحويل أموال إلى تايلند من أي مكان في العالم بشكل فوري. هدفنا في "ريبل" تسهيل أساليب إجراء عمليات التحويل المالي، ولتحقيق ذلك سنواصل دعم شركائنا في "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني" للوصول إلى حلول أكثر ابتكاراً وتقدماً في مجال الحوالات المالية العابرة للحدود".  

ومن جهته، رحّب ديتشبول لامويلاي، المسؤول في قسم التحقق من الموردين الأجانب في "بنك سيام التجاري" ورئيس قسم التكنولوجيا المزعزعة في البنك Disruptive Technology Office بهذه الخطوة، وقال:"يُسعدنا أن نكون طرفاً داعماً لقرار شركتي "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني" لتوفير خدمات حديثة ومتطورة في مجال تحويل الأموال، الأمر الذي يتوافق بشدة مع متطلبات عصرنا الرقمي. وكشركاء استراتيجيين، نتطلع بقوة للعمل مع الشركتين من أجل توفير حلول دفع مبتكرة وسهلة تخدم عملاءنا الذين يرسلون أموالهم لمنطقة جنوب آسيا". 

وتضم "فينابلر القابضة" مجموعة من الشركات منها: الإمارات العربية المتحدة للصرافةUAE Exchange، ويوني مونيUNIMONI، و ترافليكس Travelex، و اكسبريس مونيXpress Money ، وريمت تو إندياRemit2India، وديتوDitto، وسويتشSwych. وقد بلغ عدد عمليات التحويل المالي التي نفذتها المجموعة في العام 2017 أكثر من 150 عملية. 

ومع اعتماد "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" و"يوني موني" شبكة "ريبل نت"، فإن "فينابلر القابضة" ستواصل البحث عن فرص أكبر للاستفادة من التقنيات المتقدمة التي توفرها الشبكة ومنصةالبلوك تشين .

وتعد مجموعة "فينابلر" منصة عالمية تجمع تحت مظلتها مجموعة من الحلول المتكاملة ضمن مجالات الدفع  وتبادل العملات الأجنبية والتي تقوم على تقنيات خاصة بالشركة. ومن خلال دراية تنظيمية عميقة، وتركيز دائم على الابتكار بجانب الشراكات البارزة على مستوى القطاع، تعمل شبكة شركات "فينابلر" على توفير باقة متنوعة من الحلول المالية الموثوقة والمصممة خصيصاً لتناسب احتياجات العملاء من الأفراد والشركات عبر شبكة عالمية من فروع التجزئة والقنوات الرقمية ومنصات المدفوعات. وتتمتع الشبكة بحضورٍ في أكثر من 160 دولة، وتخضع إلى رقابة وإشراف 95 جهة تنظيمية حول العالم، لتساعد العملاء على التمتع بأنماط الحياة التي يرغبونها وتحقيق أهدافهم العملية عبر تطوير فهم عميق لمتطلباتهم وتصميم وتنفيذ حلول تلبي احتياجاتهم.

وانطلاقاً من كونها شبكةً متنوعة، تعمل "فينابلر" على الجمع بين الخبرات التراكمية التي تتمتع بها شبكتها الموثوقة من العلامات التجارية في هذا المجال بما فيها "الإمارات العربية المتحدة للصرافة"، "ترافيليكس"، "إكسبريس موني"، "يونيموني"، "ريميت تو إنديا"، و"ديتو"، حيث أنجزت أكثر من 150 مليون معاملة خلال عام 2017، لتترك الشبكة أثراً إيجابياً في حياة نحو مليار شخص.

وتسعى "فينابلر" إلى قيادة مسيرة تطور صناعة الخدمات المالية، حتى تستثمر في شركات الابتكارات الجديدة عبر ذراعها التابعة "فينابلر فينشرز". ومن خلال ما تتبناه من برامج حاضنات ومسرعات الأعمال، تتيح "فينابلر" للشركات الناشئة إمكانية الاستفادة من منظومتها المتطورة من المنتجات والخدمات والحلول الداعمة للامتثال التنظيمي بالإضافة إلى ابتكاراتها التكنولوجية الخاصة.

وتأسست شركة "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" عام 1980 بأبو ظبي. وتُقدم الشركة خدمات مالية رائدة ومبتكرة عالمياً في مجال الصرافة والحوالات المالية وبيع وشراء العملات الأجنبية وحلول الدفع. وتمتاز الشركة باعتماد سعادة ورضا العميل كأحد أهم  محاور العمل، بالإضافة إلى سعيها المستمر نحو تحقيق مستوى عالٍ من الجودة والبحث عن حلول مبتكرة واستخدام أكثر الأساليب تطوراً، الأمر الذي يجعلها تتميز وتتفوق لتصبح الخيار الأول والأفضل للعملاء.

وحازت "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" على تقدير عالمي ومحلي بسبب توجهها الوطني والاجتماعي الفريد، وجودة خدمة العملاء المُقدمة في فروعها ومكاتبها، وتميزها على مستوى الإدارة. ومن الجوائز التي حصلت عليها: ذهبية دبي للجودة، وجائزة محمد بن راشد للأعمال، وجائزة أفضل مكان للعمل، وجائزة التوطين في الإمارات، وجائزة الشيخ خليفة للتميز. وتقوم شركة "الإمارات العربية المتحدة للصرافة" باستمرار بالتعاون مع مؤسسات العمل الخيري مثل مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، و دبي العطاء، كما أنها عضو في المنتدى الإقتصادي العالمي، والميثاق العالمي للأمم المتحدة.

تُعد "الشركة الكويتية الوطنية للصرافة ذ.م.م" - المعروفة بالكويت باسم ’يوني موني‘ - عضواً في "مجموعة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة" - الرائدة عالمياً في قطاع تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية وحلول الدفع -والممثل الحصري لعلامة (UAEXCHANGE) في الكويت. كما تعتبر إحدى الجهات المزودة الرائدة في قطاع تحويل الأموال وصرف العملات الأجنبية في دولة الكويت. وتهدف ’يوني موني‘ لتوفير حركة أموال تتسم بالسهولة والسلاسة تشمل كوكبة واسعة من المناطق الجغرافية والعملات والقنوات، مع التركيز على توفير خدمات تتميز بالسهولة والسرعة والقيمة للعملاء. ومن خلال نقاط الاتصال المتعددة والمنتشرة في متاجر التجزئة والقنوات الرقمية وأكشاك الخدمة الذاتية، تزود ’يوني موني‘ عملاءها بحلول مالية آمنة ومبسطة وبخطوة واحدة. للمزيد من المعلو