TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين "مشروعات" والإسكان السعودية لدعم مشاريع الوزارة

مذكرة تفاهم بين "مشروعات" والإسكان السعودية لدعم مشاريع الوزارة
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: وقعت وزارة الإسكان مذكرة تفاهم مع البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة في الجهات العامة "مشروعات"، لتقديم الخدمات الاستشارية والمساندة الفنيّة في المواضيع ذات الصلة بإدارة مشروعات الوزارة.

وقالت "مشروعات" في بيان، اليوم الأحد، إن الطرفين اتفقا على العمل معاً وتسخير إمكانياتهما لإنهاء مراحل الإنجاز وفقاً لنطاق العمل والجداول الزمنية المتفق عليها.

وأشار البيان إلى أن الوزارة هي الجهة المسؤولة عن تنفيذ مبادرات برنامج الإسكان ومنها الدعم السكني والإسكان التنموي وتطوير أراضي الوزارة في مختلف مناطق المملكة.

كما تعكف الوزارة على توحيد المفاهيم للخروج بآليات من شأنها تخفيض التكاليف وتحقيق الاستدامة في تطوير منظومة الإسكان، وتطوير مخزون الأراضي التابعة للوزارة والتي خُصصت لها من مختلف الجهات بهدف تطوير البنية التحتية البسيطة. 

ويهدف برنامج “مشروعات” إلى الإسهام في رفع كفاءة وجودة تنفيذ مشروعات الجهات العامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة.

كما يهدف إلى تمكين مكاتب إدارة المشاريع في الجهات العامة وتطوير بيئة مرنة لتنفيذ المشاريع بكفاءة وفعالية وتعظيم منافعها لتحقق أثر مستدام على التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 

ويقوم برنامج “مشروعات” بدراسة وتقييم إدارة المشروعات الإنشائية الحالية في الوزارة من حيث هيكلها التنظيمي وترشيح القيادات المناسبة وتحديد السياسات والإجراءات والعمليات المتبعة والإمكانيات البشرية والفنية والتنظيمية المتوفرة وأنظمة تنفيذ المشروعات.

وتقوم الوزارة بتوفر المعلومات المطلوبة وكذلك ترشيح المختصّين من الوزارة لشغل الإدارات طبقاً للهيكل المعتمد. 

وقع الاتفاقية كل من وكيل وزارة الإسكان للأراضي والشؤون الفنية حسن شوقي الحازمي، ومدير عام “مشروعات” أحمد البلوي، بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

ترشيحات:

"حساب المواطن" يودع 2.4 مليار ريال للمستحقين بالدفعة الخامسة عشرة

"هدف" يودع الدعم لمستفيدي "حافز".. ويوظف 3 آلاف سعودي خلال شهر

الجوازات السعودية تسمح بتجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية

العمل السعودية: 350 ألف منشأة تستفيد من مبادرة الفاتورة المجمعة