تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وربة" يشتري حصص "الأهلي المتحد" البحريني والكويتي في "كميفك"

"وربة" يشتري حصص "الأهلي المتحد" البحريني والكويتي في "كميفك"
جانب من عمومية بنك وربة الكويتي
بنك وربة
WARBABANK
-0.39% 257.00 -1.00
الأهلي المتحد
AUB
-0.32% 0.93 -0.00
كميفك
KMEFIC
1.72% 65.00 1.10

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة عن قيامه بتوقيع اتفاقية مع البنك الأهلي المتحد البحريني وشركته التابعة في الكويت (البنك الأهلي المتحد)؛ بشأن شراء أسهمهما مجتمعة في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي "كميفك".

وقال "وربة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن الحصص المُشتراه تبلغ نسبتها 75.72% من أسهم "كميفك"، وبواقع 196.35 مليون سهم، وذلك بقيمة إجمالية للصفقة تُقدر بنحو 10.22 مليون دينار (33.7 مليون دولار).

وأوضح البنك أن عملية الشراء تخضع لموافقة الجهات الرقابية، موضحاً بأنه سيقوم بالإفصاح عن أي تطورات مستقبلية تحدث في هذا الشأن.

وفي إيضاح مُستقل لـ"الأهلي المتحد" (البحرين)، قال البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إنه وقع وشركته التابعة في الكويت (البنك الأهلي المتحد) اتفاقية مع "وربة" لبيع الأسهم المذكورة في "كميفك" مقابل 52.065 فل كويتي للسهم الواحد.

من جانبه، أعلن "الأهلي المتحد" (الكويت)، في بيان مُستقل للبورصة الكويتية اليوم، إن حصته في "كميفك"، محل البيع، تُقدر بعدد 130.72 مليون سهم تمثل 50.41% في رأسمال الأخيرة.

وأفادت إدارة بورصة الكويت في بيان على موقعها الرسمي اليوم، أنه تقرر إيقاف التداول على أسهم "كميفك" لمدة ساعة، وذلك تطبيقاً للمادة (3-1-12) من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ).

كان بنك وربة أكد أواخر يناير الماضي، عن قيامه بإجراء مشاورات مع "الأهلي المتحد" البحريني والكويتي؛ للاتفاق بشكل نهائي على قيمة شراء حصة البنكين في "كميفك".

والجدير بالذكر أن البنك الأهلي المتحد البحريني يستحوذ على 67.33% في البنك الأهلي المتحد الكويتي.

وتُعد "كميفك" إحدى الشركات المساهمة العامة المُدرجة ببورصة الكويت منذ يوليو 1997، والتي تعمل ضمن القطاع المالي المتنوع مع التركيز على إدارة الأصول.

وبنهاية تعاملات اليوم ببورصة الكويت، وحتى إيقاف سهم "كميفك" عن التداول، كان السهم مُتراجعاً 3.28% عند سعر 47.2 فلساً، حيث تم تداول 205.1 ألف سهم بقيمة 9.7 ألف دينار.

على الجانب الآخر، أنهى سهم بنك وربة جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 0.46% عند سعر 217 فلساً، وذلك بتداول 1.94 مليون سهم بقيمة 422.85 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

البورصة الكويتية تُنهي التعاملات باللون الأخضر.. والسيولة تتراجع 55%

أسواق المال الكويتية تُطلق نظاماً جديداً للإفصاحات الإلكترونية

تغير هدف "الحميضي" من ملكيته بـ"الأولى للاستثمار" إلى تخارج

قاعدة عملاء "أوريدو الكويت" ترتفع 4% ونمو الإيرادات 8%

وزير المالية الكويتي: لا ضريبة إلا بقانون وفق الأطر الدستورية

"كابيتال إنتليجينس" تثبت تصنيف سندات بنك برقان الائتماني عند "BBB"