TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: "توليد الطاقة من النفايات" في مرحلة التعاقد النهائية

وزير بحريني: "توليد الطاقة من النفايات" في مرحلة التعاقد النهائية
عبدالحسين ميرزا - وزير الكهرباء والماء

مباشر: قال وزير الكهرباء والماء في مملكة البحرين، إن مشروع توليد الطاقة الكهربائية من النفايات ومخلفات محطة توبلي للمياه المعالجة، بسعة مركبة قدرها 7 ميجاوات في مرحلة التعاقد النهائية.

وأكد عبدالحسين ميرزا خلال تصريحات لصحيفة الأيام البحرينية، أن توجهات وزارة الكهرباء والماء هو تحقيق رغبة مجلس الوزراء الذي يولي اهتماما خاصا بزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة الممكن تطبيقها بشكل مربح في البحرين.

وتابع: "أبرزها كما نعلم الطاقة الشمسية وهذا ما أكده قرار مجلس الوزراء رقم 15-2315 الذى نص على أن تكلف وزارة الكهرباء والماء بدراسة زيادة الاعتماد على الطاقة الشمسية وان يتم لتحقيق ذلك الاستفادة من التطورات العلمية في مجال الطاقة الشمسية".

ونوه بأن تطوير مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وعناصر الشبكات الذكية المصاحبة لها تعتبر ذات أهمية خاصة في البحرين من أجل التنمية الاقتصادية وأمن الطاقة.

وأشار وزير الكعهرباء البحريني، إلى أن وزارة الكهرباء والماء وقد أبدت التزامها بحل تحديات أمن الطاقة من خلال إقامة الشراكات والتعاون مع الجهات المحلية والمتخصصة حول العالم وبعض من مشاريع الطاقة المتجددة.

إلى جانب ذلك، انتهت شركة نفط البحرين بابكو وبالتنسيق مع هيئة النفط والغاز في عام 2012 من مشروع تجريبي مستقل للطاقة الشمسية بسعة اجمالية قدرها 5 ميجاوات موزعة على 3 مواقع لإنتاج الكهرباء وهي مدينة عوالي، جامعة البحرين ومصفاة البحرين.

 

ترشيحات:

بورصة البحرين تنخفض على وقع نتائج ألبـا

تقرير: قيمة الصكوك والسندات بدول الخليج تنخفض 12% في 2018

الإمارات تحذر من استمرار تبني دول سياسة الحمائية..وتطالب بتنسيق عربي

قطر: البحرين اخترقت المجال الجوي للبلاد "دون إذن مسبق"