TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجوازات السعودية تسمح بتجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية

الجوازات السعودية تسمح بتجديد جواز السفر دون النظر للمدة المتبقية
مقر تابع للمديرية العامة للجوازات بالسعودية

الرياض – مباشر: أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني خدمة تجديد جواز السفر السعودي، دون النظر إلى المدة المتبقية في صلاحية جواز السفر الحالي.

وقالت المديرية في بيان لها، اليوم الأحد، إنه يمكن تجديد الجواز وذلك من خلال بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية عبر منصة " أبشر ".

وأضافت الجوازات السعودية، أن هذه الخدمة تتيح للمواطنين إمكانية طلب تجديد جواز السفر السعودي إلكترونياً عبر منصة " أبشر" في أي وقت، ومهما كانت المدة المتبقية في جواز السفر الحالي، بعد أن كانت هذه الخدمة متوفرة فقط لمن تبقى على انتهاء جوازات سفرهم أقل من سنة واحدة.

وأوضحت المديرية، أن هذه الخدمة تأتي سعياً لتطوير الخدمات المقدمة من المديرية العامة للجوازات، وإيجاد الحلول الإلكترونية لتفعيل الجهود التي تقوم بها؛ بهدف الارتقاء بمسيرة التحول الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية تلبي احتياجات المواطنين، من خلال توفير خدمات عالية الجودة باستخدام التعاملات الإلكترونية في إنجاز الإجراءات.

وبينت الجوازات، أن هذه الخدمة تمكن المواطن من تجديد جواز السفر السعودي له أو لأحد التابعين له (ممن لديه الهوية الوطنية) إلكترونياً في أي وقت دون النظر إلى المدة المتبقية في الجواز، وذلك من خلال الدخول على حسابه الشخصي في بوابة وزارة الداخلية منصة "أبشر"، واختيار أيقونة تجديد جواز السفر من قائمة الخدمات الإلكترونية وإتمام بقية متطلبات الخدمة.

وأضافت الجوازات، أنه يمكن تجديد الجواز لمدة 5 سنوات فقط في حال كان صاحب الجواز في عمر أقل من 21 عام، أما إذا كان عمر صاحب الجواز 21 سنة أو أكبر، يمكن اختيار مدة صلاحية الجواز لتكون 5 أو 10 سنوات، واستلام الجواز من إدارات الجوازات أو عن طريق خدمة التوصيل مع البريد السعودي.

وتابعت: "حيث يمكن للمواطن تسليم الجواز القديم بعد عملية التجديد من خلال "أبشر" لمكاتب البريد السعودي، وسيتم توصيل الجواز الجديد مع القديم إلى عنوان واصل بعد استلامه من الجوازات".

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى أن أي كشط أو خدش أو تعديل على الجواز يعتبر تزويراً يحاسب عليه صاحب الجواز حسب أنظمة وتعليمات وثائق السفر.

ترشيحات:

توضيح من "البحري" السعودية بشأن رحلة ناقلة نفط إلى فنزويلا

"حساب المواطن" يبدأ إيداع الدعم للمواطنين السعوديين بدفعة فبراير

"هدف" يودع الدعم لمستفيدي "حافز"..ويوظف 3 آلاف سعودي خلال شهر