TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة نصر للإسكان توضح تأثير القرارات الجمهورية على محفظة أراضيها

مدينة نصر للإسكان توضح تأثير القرارات الجمهورية على محفظة أراضيها
أحد مشروعات مدينة نصر- الصورة من موقع الشركة
مدينة مصر
MASR
-1.08% 3.67 -0.04

القاهرة - مباشر: قالت مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن محفظة أراضي الشركة في منطقة شرق القاهرة تبلغ 9 ملايين متر مربع مخصصة جميعها بقرارات جمهورية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها تمتلك أيضاً نحو 191.1 ألف متر مربع في منطقة 6 أكتوبر، بموجب تعاقد مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في 2008.

وأشارت الشركة إلى أن النسبة المستغلة حالياً من محفظة الأراضي بمشروعاتها تبلغ 20%.

وأكدت الشركة رداً على استفسارات البورصة، عدم تأثر محفظة أراضيها والأداء المالي بقرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد عن 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد عن 10 فدان.

وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

وكان مجلس إدارة مدينة نصر، أعلن الشهر الماضي تعذر استكمال التفاوض مع شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك بشأن عرض شراء سوديك لها، مرجعة ذلك إلى عدم الاتفاق على معامل مبادلة الصفقة.

وفي أكتوبر 2018، أعلنت سوديك أنها تعتزم من حيث المبدأ تقديم عرض شراء إجباري على أسهم مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط).

وأظهرت المؤشرات المالية لمدينة نصر للإسكان والتعمير خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 15% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 869.07 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 757.14 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ويبلغ رأسمال مدينة نصر للإسكان 1.2 مليار جنيه، موزعاً على عدد 1.2 مليار سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم. 

ترشيحات:

مدينة نصر للإسكان تدرس فرص الدمج أو الاستحواذ على سوديك

مدينة نصر تُعيِّن هيرمس مستشاراً للتعاون مع سوديك