TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" يتفاهم مع مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال

"دبي للسلع" يتفاهم مع مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال
جانب من توقيع الاتفاقية

دبي – مباشر: أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة"، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة"، التابعة لحكومة غرب البنغال.

وقع مذكرة التفاهم فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في "مركز دبي للسلع المتعددة"؛ مع فاندانا ياداف، المدير العام في "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة"، خلال فعاليات الدورة الخامسة من "قمة البنغال العالمية للأعمال".

وتهدف المذكرة لتعزيز العلاقات التجارية القوية بين المركز ومجتمع الأعمال الهندي مُتسارع النمو.

وقالت الرئيس التنفيذي للعمليات في "مركز دبي للسلع المتعددة، إن المذكرة ستوطد علاقة المركز مع "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية"، فضلا عن المساعدة على استكشاف طرقٍ جديدة لجذب وتسهيل وتشجيع أنشطة التجارة فيما بين الطرفين.

وأضافت أن المبادرات الواردة في مذكرة التفاهم ستشكّل نقطة انطلاق راسخة للشركات الهندية التي تتطلع إلى تحقيق النمو والازدهار في دبي وخارجها.

بدوره، قال الفلاحي: "تُعتبر الهند ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة من حيث حجم الأنشطة التجارية. ويبذل الطرفان جهوداً دؤوبة لتعزيز الروابط التجارية فيما بينهما".

وأضاف: "يسعدنا من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه أن نشيد بحرص ’مركز دبي للسلع المتعددة‘ وحكومة البنغال على تبنّي هذا المنهج والذي نثق بأنه سيحقق منافع هائلة لكلا البلدين".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى حشد جهود كلا الجانبين لتعزيز مستوى الوعي حول أهمية دعم الصادرات والترويج لها، وتسهيل حركة وأنشطة التجارة، وزيادة التفاعل الاستثماري، وتعزيز الترابط بين الأعمال التجارية والشركات من مختلف المناطق الجغرافية والقطاعات والصناعات.

من جانبها، قالت فاندانا ياداف، مدير عام "مؤسسة التنمية الصناعية بولاية البنغال الغربية المحدودة": "ترتبط إمارة دبي وولاية البنغال الغربية بعلاقات تجاريّة قويّة. ونثق أن المرحلة المستقبلية ستحمل الكثير من الفرص الإيجابية لتعزيز هذه العلاقات".

وأضافت: "نرى في مركز دبي للسلع المتعددة شريكاً قوياً سيساعد دبي والهند وولاية البنغال الغربية على تحقيق تلك الأهداف الطموحة على أكمل وجه.

وأفصحت عن تطلعات البنغال إلى العمل والتعاون مع المركز الذي يُعتبر المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم، وتحقيق الأهداف الطموحة الواردة في مذكرة التفاهم الجديدة.

وتشمل قائمة أبرز الشركات الهندية الرائدة، التي تعمل انطلاقاً من المركز كلاً من: مجموعة "تاتا جروب"، و"ريلاينس"، و"حقّان آغرو"، و"روزي بلو"، و"أداني جروب".