TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العمل السعودية توضح تفاصيل مبادرة "الفاتورة المجمعة" لدعم التوطين

العمل السعودية توضح تفاصيل مبادرة "الفاتورة المجمعة" لدعم التوطين
مدينة الرياض السعودية

الرياض ـ مباشر: أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالسعودية، أن مبادرة الفاتورة المجمعة، التي وافق على إطلاقها، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، تهدف إلى تقديم الدعم للمنشآت الملتزمة بالتوطين.

وقالت الوزارة، في بيان إن المبادرة نصت على أن المنشآت الملتزمة بالتوطين والتي يكون متوسط نطاقها في البلاتيني أو الأخضر المرتفع أو الاخضر المتوسط أو الاخضر المنخفض لمدة 12 شهراً ، سيتم اعادة مبالغ رسوم الفاتورة المجمعة أليها في حال سددتها في وقت سابق.

وأشارت إلى أنه في حال أنها لم تسدد فسيتم إعفاءها من كامل قيمة الفاتورة لعام 2018م. 

وتتضمن المبادره مهلة لتحفيز المنشآت في النطاقين الأحمر والأصفر للإنتقال إلى النطاقات الأعلى ورفع متوسط نسب التوطين خلال 12 شهر للاستفادة من دعم المبادرة. 

وبلغت ميزانية مبادرة الفاتورة المجمعة، التي تم تخصيصها 11.5 مليار ريال من أصل 200 مليار ريال ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص، والمبلغ المخصص للمبادرة هو تحفيز مباشر لمنشآت القطاع الخاص حيث يتضمن السداد أو الإعفاء من فروقات المقابل المالي لرخص العمل.

وقال، وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، بحسب البيان إن المبادرة ستدعم المنشآت لتحقيق أهدافها؛ وتحفيزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.

ومن جانبه، قال وزير التجارة والاستثمار، رئيس اللجنة الإشرافية لخطة تحفيز القطاع الخاص ماجد القصبي، إن مبادرة الفاتورة المجمعة، جاءت تحفيزًا وتمكينًا للقطاع الخاص وتقديرًا لأدواره التنموية.

وكان وزير العمل السعودي، أحمد سليمان الراجحي، قد قال مغرداً على "تويتر" أمس الجمعة، إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد وافق على مبادرة "الفاتورة المجمعة" لتحفيز القطاع الخاص.

وتابع الوزير، أن المبادرة تسهل تحقيق أهداف المنشآت؛ وتحفزها للنمو والتوسع في توظيف المواطنين والمواطنات.

كما غرد وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس، أن مبادرة الفاتورة المجمعة، جاءت تحفيزًا وتمكينًا للقطاع الخاص وتقديرًا لأدواره التنموية.