TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البترول" تبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر

"البترول" تبحث سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر
مشروع لاستخراج الغاز من البحر المتوسط ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة توماس جولد برجر والوفد المرافق له، آفاق تعزيز التعاون خلال المرحلة القادمة في ضوء مشروع مصر القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وقال الوزير، في بيان اليوم الجمعة، إنه تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركات الأمريكية العاملة في مجال البحث عن البترول والغاز وإنتاجهما بمصر، وفي مجال التصميمات الهندسية والإنشاءات وإدارة المشروعات البترولية في مجال التسويق والتوزيع والخدمات البترولية.

وأضاف الملا أنه بحث مع الجانب الأمريكي المشروعات البترولية الجديدة التي يتم تنفيذها حالياً في مجال التكرير والبتروكيماويات والفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية للمشاركة في هذه المشروعات.

وأشار الوزير إلى أن المباحثات تطرقت إلى سبل زيادة استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، في ضوء التطور الذي شهدته هذه الصناعة خلال السنوات الأخيرة، والتي أشاد بها الدبلوماسي الأمريكي، انطلاقا من كونها تمثل مزيداً من الفرص المتاحة أمام الشركات الأمريكية؛ لتوسيع نطاق أنشطتها والدخول في المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها.