TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس بنك إنجلترا يحذر من التوترات الناجمة عن ضبابية البريكست

رئيس بنك إنجلترا يحذر من التوترات الناجمة عن ضبابية البريكست

مباشر: حذر رئيس بنك إنجلترا من أن الأثر السلبي على الاقتصاد البريطاني جراء البريكست يتزايد، بالتزامن مع خفض تقديرات النمو الاقتصادي وتكهنات بتراجع كبير في الاستثمارات.

وقال مارك كارني في مؤتمر صحفي عقب بيان السياسة النقدية، اليوم الخميس، إن ضبابية البريسكت تخلق حالة من التوترات بالنسبة للأسر البريطانية.

وأضاف أن الاقتصاد البريطاني غير مستعد لسيناريو مغادرة المملكة المتحدة عضوية الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، موضحاً أن مثل هذه النتيجة تزيد احتمال حدوث انكماش فصلي في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأوضح أن حالة عدم اليقين بشأن البريكست الآخذة في الزيادة تتسبب في تأخير قرارات الاستثمار وتؤذي المستهلكين والثقة إلى جانب إلحاق الضرر بسوق العقارات.

ويفصل بريطانيا 50 يوماً فقط عن موعد تنفيذ البريكست المزمع في 29 مارس المقبل، لكن دون أن تنجح رئيسة الوزراء تريزا ماي في التوصل إلى صفقة تنظم عملية الخروج وتحظى بتأييد البرلمان.

وكان بنك إنجلترا أبقى معدل الفائدة كما هو دون تغيير عند مستوى 0.75% في خطوة تتوافق مع التوقعات.

لكن في الوقت نفسه، قام المركزي البريطاني بخفض تقديرات النمو الاقتصادي للعام الحالي إلى 1.2% وهو أدنى مستوى منذ 2009 ومقابل تقديرات سابقة تبلغ 1.7%.

وبحلول الساعة 1:19 مساءً بتوقيت جرينتش، استقرت العملة البريطانية مقابل الدولار الأمريكي ليسجل الجنيه الإسترليني 1.2925 دولار.