TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اعلان شركة العمران للصناعة والتجارة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

العمران 4141 6.43% 35.60 2.15
بند توضيح
مقدمة تعلن شركة العمران للصناعة والتجارة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة التي ستبدأ اعتباراً من تاريخ 20/09/2019م إلى 19/09/2022م، وسيتم فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة ابتداءً من 10/02/2019م إلى تاريخ11/03/2019م،

على أن يتم انتخاب أعضاء المجلس للدورة الجديدة في اجتماع الجمعية العامة القادم والذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقاً بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وعلى الراغبين في الترشح ممن تتوفر فيهم الشروط والمؤهلات المطلوبة، وفقاً للشروط الواردة في نظام الشركات، ونظام هيئة السوق المالية ولوائحه التنفيذية، تقديم طلبات ترشحهم حسب التعليمات المذكورة أدناه.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1441-01-21 الموافق 2019-09-20
تاريخ نهاية الدورة 1444-02-23 الموافق 2022-09-19
عدد الاعضاء 5
تاريخ فتح باب الترشح 1440-06-05 الموافق 2019-02-10
تاريخ انتهاء باب الترشح 1440-07-04 الموافق 2019-03-11
طريقة استلام طلبات الترشيح تُسلم مستندات الترشح كاملة (مناولة) خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة من الساعة (الثامنة صباحاً وحتى الساعة الرابعة مساء) على العنوان التالي:

" مدينة الرياض – شركة العمران للصناعة والتجارة – الإدارة العامة – مجمع أستوريا - الدور الثاني - طريق الملك عبدالعزيز - مخرج 5 - مقابل مدارس المملكه"

"عناية أمين سر مجلس الإدارة".

أو(ترسل) بالبريد المسجل على العنوان البريدي التالي:

شركة العمران للصناعة والتجارة

ص ب 40569 الرياض 11511

"عناية أمين سر مجلس الإدارة".

شروط الترشح 1-إخطار الترشيح الموقع من المرشح مرفق به السيرة الذاتية (باللغة العربية) للمرشح موضح بها مؤهلاته وخبراته وخبرته في مجال عمل الشركة والعمل الحالي وكذلك وسائل الاتصال الخاصة بالمرشح وتشمل رقم الجوال والهاتف الثابت والفاكس والبريد الإلكتروني.

2-صورة ضوئية من (الهوية الوطنية و البطاقة العائلية) للسعوديين (الإقامة) للمقيمين (جواز السفر) للأجانب غير المقيمين أو صورة من السجل التجاري بالنسبة للشخصيات الاعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها.

3-تعبئة نموذج (3) نموذج السيرة الذاتية للمرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية / تداول والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

4-بيان بالشركات والمؤسسات التي يساهم فيها أو يشارك في إدارتها أو يمثلها.

5-بيان بحالات تعارض المصالح وذلك بوجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة أو اشتراكه بأعمال منافسه للشركة أو منافستها في أحد فروع نشاطها الذي تزاوله مع إقراره والتزامه بعرض هذه الأعمال على الجمعية العامة.

6-يجب على المرشح الذي يشغل أو سبق له أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو عضوية اي من لجانها أن يرفق بياناً بعدد وتواريخ اجتماعات مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها وكذلك اجتماعات اللجان.

7-يجب على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة العمران للصناعة والتجارة أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات التالية:

عدد اجتماعات المجلس التي تمت خلال هذه الدورة.

عدد الاجتماعات التي حضرها العضو بالأصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

اللجان الدائمة لمجلس الإدارة التي شارك في عضويتها وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره لمجموع اجتماعات هذه اللجان.

ملخص للنتائج المالية لكل سنة من سنوات الدورة.

إضافة إلى ما ذكر أعلاه فإنه يراعي في المرشحين ما يلي:

أ‌-أن يتوفر في المرشح شروط الخبرة الكافية والأمانة والمواهب التي تساهم في تعزيز الشركة على الاداء الأمثل.

ب-أن لا يكون قد صدر ضده قراراً أو حكماً من أي جهة قضائية أو غيرها.

ج-أن لا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في ذات التوقيت.

التعليقات