تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

24 فبراير.. عمومية "الخليجي" تناقش التوزيعات النقدية وتجزئة السهم

24 فبراير.. عمومية "الخليجي" تناقش التوزيعات النقدية وتجزئة السهم
أحد فروع بنك الخليج التجاري القطري
الخليجي
KCBK
0.00% 1.18 0.00

الدوحة – مباشر: تناقش الجمعية العامة العادية وغير العادية لبنك الخليج التجاري "الخليجي" في 24 فبراير الجاري، مقترح التوزيعات النقدية لعام 2018، إلى جانب تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحسب بيان الخليجي لبورصة قطر اليوم الخميس، فقد تم تحديد يوم 4 مارس القادم كموعد احتياطي، في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني بالموعد الأول.

وتنظر العمومية العادية للخليجي توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7.5%من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية بواقع 0.75 ريال للسهم عن عام 2018، إلى جانب المصادقة على ميزانية البنك وحساب الأرباح والخسائر والخطة المستقبلية.

وسجل بنك الخليجي في عام 2018 أرباحاً بنحو 608.40 مليون ريال، مقابل 550.52 مليون ريال أرباح 2017، بنمو 10.51%.

وفي سياق منفصل ستناقش العمومية غير العادية للبنك تعديل المواد 5، و6، و7، و8، و32، و48 من النظام الأساسي، للالتزام بتعليمات هيئة قطر للأسواق المالية بشأن تجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركات المدرجة.

وكان الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية ناصر الشيبي، أعلن خلال أكتوبر 2018، نجاح الاختبارات الخاصة بتجزئة الأسهم في بورصة قطر، وذلك بعد إعلان الهيئة في يونيو الماضي، أنها بصدد وضع الإجراءات اللازمة لتجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركات المساهمة المدرجة لتصبح في كافة الأسهم المدرجة بواقع ريال واحد للسهم.

وفي وقت لاحق من اليوم أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد المنصوري، أنه من المستبعد العمل باستحقاق تجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركات من 10 ريالات إلى ريال واحد في النصف الأول من 2019.

وتراجع سهم الخليجي في نهاية تعاملات اليوم ببورصة قطر 0.35% ليصل إلى سعر 11.46 ريال.

 

ترشيحات..

"المنصوري": طرح شركة حكومية ببورصة قطر في العام الجاري

قطر للمال يؤكد التزامه بتطوير صناعة الرياضة في البلاد

قطر للبترول تعلن اكتشاف حقل للغاز الطبيعي بجنوب أفريقيا

قطر تفوز برئاسة محكمة الاستثمار العربية

إنفوجرافيك.. أغلى وأرخص الغرف الفندقية بالخليج ومصر