TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنصوري: طرح شركة حكومية ببورصة قطر في العام الجاري

المنصوري: طرح شركة حكومية ببورصة قطر في العام الجاري
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة – مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد المنصوري، اليوم الخميس، طرح شركة حكومية للاكتتاب العام، والإدراج خلال العام الجاري.

وقال المنصوري بحسب لقاء مع قناة "سي إن بي سي عربية"، إن الشركة ليست أحد أذرع شركة قطر للبترول، مشيرا إلى تقدم مجموعة كبيرة من الشركات العائلية بطلب للإدراج بالبورصة.

يشار إلى أن الشركة العائلية الوحيدة التي أدرجت في بورصة قطر، هي مجموعة استثمار القابضة، وقد طرحت في 2017، بقطاع الصناعة القطري، فيما كان آخر إدراج بالبورصة بشكل عام لأسهم شركة قطر لصناعة الألومنيوم "قامكو"، في ديسمبر الماضي.

وعن بدء تطبيق تجزئة القيمة الاسمية للسهم، أشار المنصوري إلى أنه من المستبعد العمل باستحقاق تجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركات من 10 ريالات إلى ريال واحد في النصف الأول من 2019.

وبدأت الجمعيات العامة غير العادية للشركات المدرجة بالبورصة مناقشة تجزئة القيمة الاسمية للسهم، واستهلت شركة الخليج للمخازن إقرار ذلك الإجراء.

وكانت الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية ناصر الشيبي، أعلن خلال أكتوبر 2018، نجاح الاختبارات الخاصة بتجزئة الأسهم في بورصة قطر، وذلك بعد إعلان الهيئة في يونيو الماضي، أنها بصدد وضع الإجراءات اللازمة لتجزئة القيمة الاسمية لأسهم الشركات المساهمة المدرجة لتصبح في كافة الأسهم المدرجة بواقع ريال واحد للسهم.

وبحلول الساعة 12:55 بتوقيت قطر، هبط المؤشر العام لبورصة قطر بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 10537.25، فاقداً 146.69 نقطة عن مستويات أمس الأربعاء.

 

ترشيحات..

مسؤول سعودي: المجلس الاقتصادي العربي يستعد لعقد اتفاقية موحدة للاستثمار

إنفوجرافيك.. أغلى وأرخص الغرف الفندقية بالخليج ومصر

قطر للبترول تتوصل لاتفاق نهائي للاستثمار بمشروع غاز أمريكي

"الوزراء القطري" يدرس إصدار قانون لتنظيم اقتناء الحيوانات

الخطوط القطرية تخطط لشراء 320 طائرة بـ88 مليار دولار