TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبادلة الإماراتية تشتري حصة في بارك لين

مبادلة الإماراتية تشتري حصة في بارك لين
مقر شركة مبادلة الإماراتية، الصورة أرشيفية

أبوظبي- مباشر: قامت شركة مبادلة للاستثمار المملوكة لحكومة أبوظبي، بشراء حصة صندوق ماليزيا السيادي، في فندق "بارك لين" في نيويورك، في صفقة قيمتها 140 مليون دولار.

ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة العدل الأمريكية لاستعادة مليارات الدولارات التي تم تحويلها بصورة غير قانونية إلى أطراف متورطة في القضية وتم استخدامها لشراء أصول، وفقا لوكالة بلومبرج.

وأصبحت الحصة في الفندق متاحة للبيع، بعد أن تنازل عنها رجل الأعمال الماليزي Jho Low المتورط في القضية، حيث ستؤول قيمة الصفقة إلى وزارة العدل الأمريكية.

وقالت "مبادلة" في مطلع فبراير الجاري إنها ستبيع حصتها البالغة 34.9 مليون سهم في شركة صناعة الرقائق الأمريكية Advanced Micro Devices وتحول 75 مليون ورقة ضمان إلى أسهم في الشركة.

وتأتي عملية البيع بعد أن قالت شركة مبادلة للاستثمار فى أغسطس 2017، إنها باعت حصة نسبتها 3.9% فى شركة الأجهزة الدقيقة المتقدمة (إيه.إم.دي)، فى ثانى عملياتها لبيع أسهم فى شركة أشباه الموصلات التى تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وقال بريان لوت المتحدث باسم مبادلة: إن صفقة اليوم تظل منسجمة مع مجمل استراتجية مبادلة الاستثمارية القاضية بتسييل الحيازات الناضجة تحقيقا لعوائد تجارية مغرية. 

وقالت الشركة في بيان صحفي إن تحويل أوراق الضمان سيزود إيه.إم.دي بمبلغ 448.5 مليون دولار.

وأكدت مبادلة أنها ستطل مساهما رئيسيا في إيه.إم.دي بعد الصفقة بحصة تبلغ نحو 6.9% وذلك فور تحويل أوراق الضمان إلى أسهم عادية.

وللصندوق الحكومي حصص في جنرال إلكتريك وشركة الاستثمار المباشر مجموعة كارلايل، وبدأ استثماره في إيه.إم.دي في 2007.

وتنتج Advanced Micro Devices معالجات أجهزة الكمبيوتر وهي شركة منافسة لكل من إنتل وإنفيديا.

 

ترشيحات:

دي إكس بي: توقف الاستمرار في مشروع "سيكس فلاجز دبي"

 ولي عهد أبوظبي يستقبل رئيس إريتريا.. بالصور

 أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

"دناتا" تعزز مكانتها بالشحن الدولي عبر رفع ملكيتها بشركتين بدبي