TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السبت المقبل..انتهاء المهلة الثالثة لإعفاء ممولي الضرائب من مقابل التأخير

السبت المقبل..انتهاء المهلة الثالثة لإعفاء ممولي الضرائب من مقابل التأخير
مقر وزارة المالية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة المالية المصرية، إنه باقي 48 ساعة على انتهاء المهلة الثالثة وهي المهلة الأخيرة من القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بإعفاء ممولي الضرائب بنسبة 50% من مقابل التأخير عند سداد أصل الضريبة بالكامل.

وأضاف بيان الوزارة، اليوم الخميس، أن القانون تم تطبيقه في 15 اغسطس الماضي لمدة 6 أشهر، وكانت المرحلة الأولى من التجاوز عن مقابل التأخير بنسبة خصم 90% ولمدة 3 أشهر انتهت 12 نوفمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن المرحلة الثانية بدأت بخصم 70% وانتهت 27 ديسمبر الماضي، وبدأت المرحلة الثالثة بنسبة خصم 50% من 28 ديسمبر الماضي وتستمر حتى 9 فبراير.

 وأشارت الوزارة إلى أن ذلك يأتي في إطار استمرار مبادرات وزارة المالية لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل المجتمع الضريبي؛ حيث تواصل مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تلقي طلبات ممولي الضرائب الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بالإعفاء من مقابل التأخير عن سداد الضريبة بشرط سداد أصل قيمة الضريبة وفقا للشرائح الثلاثة المذكورة.

وذكرت أن هناك توجيهات للتواصل مع مجتمع الأعمال والممولين الذين عليهم متأخرات ضريبية ولم يتقدموا حتى الآن للاستفادة من المبادرة؛ حيث إن بعض المؤسسات والشركات عليها مقابل تأخير يعادل أصل قيمة الضريبة المستحقة وأحياناً يزيد.

وأوضحت أنه بالتالي يتم إسقاط الجزء الأكبر من هذا العبء وسداد أصل الضريبة فقط سيسهم في تحسين الأوضاع المالية لهذه المؤسسات والممولين ويدعم مراكزهم المالية ويمنحهم فرصة لتوسيع نشاطهم ومشروعاتهم.

وتابعت الوزارة: "يسهم ذلك في رفع معدلات النمو والتشغيل خاصة أن قانون الإعفاء من مقابل التأخير استفادت منه العديد من البنوك والشركات والأفراد والأندية الرياضية وهو ما ستكون له آثار إيجابية أيضاً على الاقتصاد القومي".

ودعت الوزارة، بسرعة الاستفادة من هذه الفرصة بالحصول على الإعفاء والذي جاء تنفيذاً لمبادرة الحكومة وحرصها على تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين والتيسير عليهم في ظل قيام الدولة ببذل الجهد للتخفيف على المؤسسات ومجتمع الأعمال.

ترشيحات:

الأرصاد المصرية تعلن توقعات الطقس حتى يوم الجمعة

بيجو العالمية ترغب بتصنيع مكونات السيارات في مصر

بعد الشريحة الجديدة من صندوق النقد..الجنيه المصري يرتفع بتعاملات البنوك