TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللولو العالمية تضح استثمارات 500مليون دولار بمراكز التسوق في مصر

اللولو العالمية تضح استثمارات 500مليون دولار بمراكز التسوق في مصر
مجموعة اللولو الإماراتية للمتاجر الكبرى

القاهرة - مباشر: وقعت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارتي التموين والإسكان، اتفاقية مع سلسلة اللولو العالمية المتخصصة في تجارة التجزئة، لضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار لبدء إنشاء 4 فروع جديدة في مناطق بالقاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية في بيان اليوم الخميس، إن رئاسة مجلس الوزراء كلفت بتقديم التسهيل اللازم لإقامة مشروعات السلسة المكوّنة من 4 منافذ من الهايبر ماركت، لتقديم أسعار مخفضة وتنافسية على سوق السلع المصرية.

وأشار إبراهيم عشماوي، إلى أنه تم افتتاح أول فرع لسلسلة اللولو ماركت بمصر في عام 2016، مما تعتزم السلسلة ضخ إجمالي استثمارات تقدر بنحو 15 مليار جنيه على مراحل لإنشاء منافذ حديثة في جميع أنحاء مصر.

وذكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة اللولو العالمية، أن المجموعة قررت ضخ استثمارات تقدر بنحو 500 مليون دولار في مصر لبناء 4 مراكز تسوق منها أكبر هايبر ماركت في المنطقة يوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم أكثر من 80 ألف سلعة، ليفوق أكبر هايبر موجود حالياً في مصر.

وأكد يوسف علي، أن المراكز التجارية الأربعة سيتم بناؤها خلال عامين، مشيراً إلى أنها ستنعش قطاع تجارة التجزئة في مصر وستعمل على تقديم أسعار مخفضة وتنافسية للسلع في مصر.

ولفت إلى أن هذه الاستثمارات ترفع حجم استثمارات مجموعة اللولو في مصر إلى 550 مليون دولار.

وأعلنت وزارة الإسكان المصرية، في يناير الماضي، موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إبرام تعاقد مع جهاز تنمية التجارة الداخلية وشركة اللولو للأسواق التجارية، لإدارة وتشغيل هايبر ماركت بـ3 مدن جديدة.

ترشيحات:

لولو ماركت الهندية تحصل على 3 قطع أراضٍ في مصر

لولو ماركت الهندية تعتزم استثمار 15 مليار جنيه في مصر