تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بشراكة إماراتية.. اتفاق لتأسيس شركة بمجال كفاءة الطاقة بالسعودية

بشراكة إماراتية.. اتفاق لتأسيس شركة بمجال كفاءة الطاقة بالسعودية
جانب من مراسهم التوقيع

الرياض – مباشر: وقعت شركة رؤية للاستثمار وشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، أمس الأربعاء، اتفاقية لتأسيس شركة في مجال توفير الحلول المتكاملة لكفاءة الطاقة؛ لخدمة منشآت القطاعين العام والخاص في السعودية.

وتم توقيع اتفاقية الشراكة، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، ورئيس مجلس ادارة رؤية للاستثمار (أكوا القابضة سابقاً)، محمد عبد الله أبونيان، في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وقال رئيس مجلس إدارة رؤية للاستثمار، محمد أبونيان، إن هذه الخطوة جاءت بهدف دعم مبادرات كفاءة الطاقة في المملكة والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030 فيما يتعلق بالاستدامة، والكفاءة ودعم أهداف البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية. 

وأضاف أبو نيان، أن "رؤية للاستثمار" من خلال هذه الشراكة مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة في موقع يتلاءم مع استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز موقع المملكة، وبذل الجهود من أجل تحقيق الأهداف الوطنية العليا.

ومن جانبه، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن هذه الشراكة تدعم رؤية القيادة لكل من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، وتساهم في تحقيق التكامل المنشود بين جميع القطاعات الحيوية.

وأضاف الطاير، أن هذه الشراكة مع رؤية للاستثمار تشكل محطّة فارقة في مسيرة الشركة، باعتبار أنها تندرج ضمن استراتيجيتها القائمة على التوسع اقليميا والبحث عن فرص للاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، علي الجاسم، إن الشراكة مع رؤية للاستثمار ستؤدي إلى نشوء قطاع اقتصادي حيوي مستدام في المملكة العربية السعودية، وهو قطاع كفاءة الطاقة.

وأوضح الجاسم، أن شركة الاتحاد لخدمات الطاقة ساهمت في نشوء قطاع اقتصادي بدبي يخدم أعمال الاستثمار في حلول كفاءة الطاقة.

ولفت الجاسم، إلى أن الشركة تمكنت حتى الآن من تطبيق هذه الحلول في 2000 منشأة، نتج عنها توفير ما بين 25% إلى 35% من استهلاك الطاقة ما يترجم إلى قرابة 88 جيجاوات وما يزيد عن مليون م3 من المياه، وما يزيد عن 400 ألف طن من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون.

ترشيحات:

اتفاقية تمويل بين "الصناعي السعودي" و"آسيا ستيل" بـ292 مليون ريال

ما هو نظام تأجير السيارات المنتهي بالتمليك في السعودية؟

تركي آل الشيخ يوقع مذكرات تفاهم بلندن لدعم قطاع الترفيه

حساب المواطن: منح غير السعوديين الدعم في 5 حالات فقط

ولي العهد السعودي يترأس اجتماعاً لمناقشة توجهات القطاع السياحي

مسؤول سعودي: المجلس الاقتصادي العربي يستعد لعقد اتفاقية موحدة للاستثمار