TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للمال يؤكد التزامه بتطوير صناعة الرياضة في البلاد

قطر للمال يؤكد التزامه بتطوير صناعة الرياضة في البلاد
مقر مركز قطر للمال

الدوحة - مباشر: أكد مركز قطر للمال أمس الأربعاء التزامه بتطوير صناعة الرياضة بدولة قطر، بما يحفل به ذلك القطاع من فرص الأعمال والاستثمار والقدرات الواعدة على تحقيق النمو في المستقبل.

جاء ذلك بعد انضمام شركة "كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022" إلى منصة مركز قطر للمال، كشركة ذات مسؤولية محدودة.

وكانت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، قد أعلنت أمس تأسيس شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باسم "كأس العالم فيفا قطر 2022"؛ لتشكيل كيان واحد يهدف لتسهيل آلية تشغيل واستضافة بطولة كأس العالم المقبلة.

يشار إلى أن مركز قطر للمال قد وقع في العام الماضي مذكرة تفاهم مع مؤسسة أسباير زون؛ لإنشاء حي الأعمال الرياضية في قطر، لاستقطاب الشركات الكبرى متعددة الجنسيات العاملة في مجال الرياضة، وتسهيل تأسيس وإنشاء الشركات المستدامة والشركات البادئة والناشئة، والتسويق التجاري للمنتجات والخدمات المرتبطة بالرياضة في قطر.

وشهد عدد الشركات المسجلة في منصة مركز قطر نمواً بنسبة 31% خلال العام 2018 ليصل الإجمالي إلى 600 شركة، منها عدد كبير من الشركات التي تقدم خدمات الأعمال المرتبطة بالرياضة.

ومن المتوقع أن يصل حجم قطاع الرياضة في قطر إلى 20 مليار دولار بحلول العام 2023، في الوقت الذي تجري فيه أعمال الإنشاءات والاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 على قدم وساق، مع استمرار العمل لتطوير أفضل المرافق والخدمات في الدولة بقيمة استثمارية تصل لـ200 مليار دولار، كجزء من رؤية قطر الوطنية 2030.

 

ترشيحات..

مسؤول سعودي: المجلس الاقتصادي العربي يستعد لعقد اتفاقية موحدة للاستثمار

إنفوجرافيك.. أغلى وأرخص الغرف الفندقية بالخليج ومصر

قطر للبترول تتوصل لاتفاق نهائي للاستثمار بمشروع غاز أمريكي

"الوزراء القطري" يدرس إصدار قانون لتنظيم اقتناء الحيوانات

الخطوط القطرية تخطط لشراء 320 طائرة بـ88 مليار دولار